السعودية تستخدم جيش من الذباب الالكتروني لمضايقة منتقديها - ترجمة

السعودية تستخدم جيش من الذباب الالكتروني لمضايقة منتقديها - ترجمة

YNP - مارش الحسام :
قال موقع راديو فرنسا الدولي، اليوم السبت، أن المملكة العربية السعودية قامت بإنشاء جيش إلكتروني من المتصدين السعوديين لمضايقة وتوبيخ منتقدي المملكة وخصومها.

وأضاف الموقع الناطق باللغة الإسبانية، أن ظهور المتصيدون السعوديون والملقبون بـ "الذباب الإليكتروني" الذين يسعون إلى نسف الآراء ، أو الدفاع عن وجهة نظر أو مصالح معينة بأي ثمن تزامن ظهورهم مع ظهور ولي العهد الشاب محمد بن سلمان.
ولفت الموقع أن "الذباب الإليكتروني" غالبا ما يعرضون صورا لقادتهم أو علم المملكة كصورة رمزية ولا يترددون في إبلاغ مستخدمي الإنترنت للأجهزة الأمنية ، الأمر الذي يؤدي غالبًا إلى الاعتقالات والطرد والمضايقات.
وأشار الموقع أن مستشار الديوان الملكي السابق سعود القحطاني مُنح لقب "السيد Hashtag" أو "Lord of the Flies" وأن سبب التسمية او اللقب باعتباره يقف وراء جيش الذباب الاليكتروني الذين يدافعون عن المملكة.
وأكد الموقع أن المتصيدين السعوديين يثيرون مخاوف واسعة النطاق في بلد اشتد فيه القمع ضد النشطاء والأصوات المنتقدة منذ وصول ولي العهد إلى السلطة.
كما أكد أنه اتهام المملكة العربية السعودية ، والتي تمتلك أكبر عدد من مستخدمي تويتر في العالم العربي ، بمحاولة التلاعب بمحتوى المنصة.

ذات صلة :