تقدم كبير لقوات صنعاء باتجاه مدينة مأرب والاخوان يفرون بعد عمليات نهب والحوثي يزف انتصارات لمواليه

 تقدم كبير لقوات صنعاء باتجاه مدينة مأرب والاخوان يفرون بعد عمليات نهب والحوثي يزف انتصارات لمواليه

 

YNP ـ تقرير / رفيق الحمودي ـ

قالت مصادر محلية بمدينة مأرب أن قوات صنعاء تتقدم باتجاه المدينة بشكل كبير من طريق الجوبة , وأكدت المصادر أنه سمع دوي انفجارات الى داخل المدينة 

الى ذلك أكدت مصادر عسكرية أن  معسكرات قوات التحالف شهدت، اليوم الثلاثاء، في مديرية الجوبة جنوب محافظة مأرب عمليات نهب واسعة للأسلحة.

وقالت المصادر، بأن قوات الإصلاح قامت بعملية سحب الأسلحة من مخازن قوات التحالف في جبهة الجوبة، تمهيداً للفرار منها.

وأوضحت المصادر، بأن رجال القبائل نفذوا عملية نهب واسعة لمخازن السلاح، عقب انسحاب قوات التحالف من العديد من معسكراتها في الجوبة.

وأوضحت المصادر، بأن سكان مديرية الجوبة شاهدوا أرتال عسكرية تغادر المديرية باتجاه محافظة حضرموت، قبل أن يقوم العديد من القبائل الموالون للتحالف وقوات الإخوان ـ حزب  الإصلاح ـ بنهب ما تبقى من الأسلحة في تلك المخازن.

وأضافت المصادر، بأن عملية سحب الأسلحة من جبهة الجوبة، جاءت جراء اقتراب قوات صنعاء منها.

ويرى مراقبون أن نهب المعسكرات وفرار قيادات وعناصر الاخوان وقبله انسحاب القوات السعودية من مدينة مأرب يؤكد أن قوات صنعاء حققت تقدما كبيرا من اتجاه الجوبة نحو مدينة مأرب التي باتت على بعد بضعة كيلومترات وبفاصل زمني يرون أنه لن يتجاوز الأيام القليلة حتى تصل قوات صنعاء الى وسط مدينة مأرب التي يبدو أنها باتت خالية من العتاد العسكري الثقيل خاصة بعد انسحاب القوات السعودية أمس الاثنين واعلانها الصريح للانسحاب وكذا عقب الاعلان عن فرار قيادات إخوانية من الصف الاول وكذا فرار قيادات لقبيلة عبيدة الموالين للإخوان

هذا وبحسب مصادر محلية فقد تمكنت قوات صنعاء، من الوصول الى شعب غبار وجبل القويبل الاستراتيجي ورثمام، وعويمر، والمليح، والحبسية، وشروام، والموجا، وجبل الاحضان، وجبل العجمة، وجبل البان، وجبل عرفصان، ورحوم، والتقدم بشكل كبير صوب مركز مديرية الجوبة جنوب مأرب .

وكان العميد يحيى سريع المتحدث العسكري باسم قوات صنعاء قد توعد دول التحالف بإخراجها من اليمن بكامله وليس من مأرب فحسب ـ حد تصريحه ـ

ويرى خبراء عسكريون أن مؤشرات عدة باتت ظاهرة لوصول قوات صنعاء الى وسط مدينة مأرب أهمها استماتتها وكذا تخلي دول التحالف عن أدواتها اضافة الى فرار مجاميع مسلحة تابعة للتحالف والاخوان من مدينة مأرب وأعمال النهب التي تشهدها المعسكرات المتآخمة للمدينة .
إلى ذلك زف محمد علي الحوثي في ساعة متاخره من ليل الاثنين التبريكات لقواته التي تخوض مواجهات شرسة في مارب.
ورفع محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي اكبر سلطة في صنعاء في تغريدة له على تويتر التبريكات الى من اسماهم (حماة الوطن) .
ولم يشر الحوثي الى تفاصيل اخرى لكن ذلك توصيف عسكري على ما يبدوا لما تحرزه قواته من نجاحات عسكرية في الميدان.

ذات صلة :