الانتقالي يستكمل تسليم عدن للمؤتمر

الانتقالي يستكمل تسليم عدن للمؤتمر

خاص- YNP ..

كشفت مصادر مطلعة في عدن ، الاحد، بان جميع من  اصدر محافظ عدن الجديد احمد لملس قرارات بتعينهم في إدارة المديريات ينتمون للمؤتمر الشعبي العام وتم اختيارهم بعناية وبتوجيهات من التحالف.

جاء ذلك عقب قرارات المحافظ باجتثاث مدراء المديريات المحسوبين على  الاصلاح وهادي.

وتضمنت القرارات ازاحة اخرين موالين للانتقالي بينهم اثنين من محافظة الضالع.

وعدت المصادر هذه الخطوة تأتي في سياق مساعي الامارات اعادة جناح عفاش في  المؤتمر إلى الواجهة، مشيرة إلى انه سبق بالفعل تسليم المدينة عسكريا لجناح صالح   عبر نشر لواء من "حراس الجمهورية" وتوطين فرع جهاز الامن القومي الذي يقوده عمار صالح في المدينة.

وبدأ التحالف في العام 2018 اعادة تجميع بقايا صالح الفارين من صنعاء على واقع فشل انقلاب ديسمبر ، واعاد تموضعهم في الساحل الغربي بقيادة نجل شقيق صالح طارق  حيث اجبرت الامارات كافة الفصائل التهامية والعمالقة الجنوبية على الانخراط تحت قيادة طارق تحت مسمى " العمليات المشتركة".

ومع أن علاقة الامارات بصالح قديمة وذات ابعاد مصلحية الإ أن التطورات الاخيرة  تعد امتدادا لتحالف صالح الخفي مع  تحالف الحرب على اليمن منذ العام 2015 عندما امر بانسحاب القوات الحكومية من المدينة وتسليمها للإمارات على أمل اعادته إلى السلطة.

وخلال الفترة الاخيرة، حرصت الامارات على تطبيع العلاقات بين الانتقالي وجناح المؤتمر الموالي لها رغم الخلافات بين الطرفين والتي وصلت حد تدبير طارق صالح اغتيال ابواليمامة اليافعي بعد ايام على ملاسنة بين الطرفين.

 

ذات صلة :