الاصلاح يحبط محاولة انقلاب لهادي في شبوة  ويحاصر عتق

الاصلاح يحبط محاولة انقلاب لهادي في شبوة ويحاصر عتق

خاص –YNP ..

 طوقت  فصائل الاصلاح في شبوة، الاربعاء، منطقة بلحاف حيث تتمركز القوات الاماراتية بالتزامن مع تطويق  هاشم الاحمر لمدينة عتق وسط انباء عن محاولة انقلاب داخل قوات هادي تغذيه الامارات.

وقالت مصادر قبلية أن فصائل الاصلاح "القوات الخاصة"  استحدثت مواقع ونشرت نقاط في محيط ميناء بلحاف الذي تتخذه القوات الاماراتية قاعدة لها على بحر العرب، مشيرة إلى أن الانتشار الجديد خلق  حالة  من التوتر الجديد مع الاماراتيين.

وتتزامن تحركات الاصلاح  مع دفع  هاشم الاحمر  بقواته المتمركزة في منطقة العبر  للزحف على مناطق النفط في جردان وصولا إلى محاصرة مدينة عتق المركز الاداري للمحافظة النفطية.

وقالت المصادر أن مجاميع الاحمر تتمركز في كافة التباب المطلة على عتق بعد انسحاب قوات الأمن الخاصة منها،  مشيرة إلى أن هذه الخطوات تأتي  وسط مخاوف من أن تكون قيادات جنوبية في قوات هادي ابرزها جحدل حنش العولقي قائد اللواء 22 ميكا   تسعى للانقلاب على سلطة الاصلاح  في المحافظة خصوصا بعد سحب هذه القوات لكتائبها من جبهات القتال في ابين واستدعاء أخرى  ناهيك عن قيامها بإجبار المحافظ والقيادي في حزب الاصلاح محمد بن عديو على اصدار قرارات تعيين من خارج منظومة الحزب اخرها تعيين ضابط من خفر السواحل قائدا للواء الثاني مشاه بحري بعد  يوم فقط على اصدار بن عديو قرار بتعيين طالب في جامعة الايمان قائدا للواء.

ذات صلة :