سباق محسن وهادي لإطلاق عائلاتهم  يكشف عورة "الشرعية" – تقرير

سباق محسن وهادي لإطلاق عائلاتهم يكشف عورة "الشرعية" – تقرير

خاص- YNP ..

في مدينة مونتور السويسرية، اسقط هادي  اسماء قيادات رفيعة عسكرية وسياسية من كشوفات تبادل الأسرى   بعد أن وجد حبل السعودية يضيق حول عنقه ، مكتفيا بالمساومة على شقيقه  مع أن الوفد يضم شخصيات حزبية خصوصا من حزب الاصلاح، وفي مأرب يتكرر السيناريو ذاته وقد ابرم علي محسن  صفقة مع صنعاء تضمنت اطلاق سراح نجليه فقط، فهل انكشف القناع؟.

تقول الانباء الواردة من سويسرا أن هادي طلب من وفده المشارك في مفاوضات الاسرى برعاية الامم المتحدة  ابقاء اسم شقيقه ناصر منصور هادي  بعد أن تعثرت محاولاته اعاقة  سير المفاوضات بفعل الضغوط السعودية لابرام الصفقة التي تتضمن 1420 اسيرا من الطرفين.

كانت القائمة حتى وقت قريب تضم قيادات عسكرية وسياسية رفيعة واهم من منصور نفسه، فثمة  وزير دفاع هادي محمود الصبيحي والقيادي في حزب الاصلاح محمد قحطان وقائمة طويلة من القيادات العسكرية والسياسية ممن تورطت  في مؤامرة الحرب على اليمن،  لكن هادي اختزل هذه المجموعة في عائلته فقط تاركا بقية القيادات تواجه مصيرها المحتوم.

ربما كان محسن مدركا  لخباثة هادي هذه فقرر استباقه بصفقة عابرة للميدان بغية انقاذ ابنيه مع أن نجليه لم يكونا اسرى  اصلا، كما تقول المصار،  وانما هدف من خلال الصفقة توجيه صفعة لهادي وحتى السعودية باعتبار صفقته قد تؤثر كما يتحدث مقربين من السفير السعودي على مسار المفاوضات في سويسرا.

بغض النظر عن انانية محسن وهادي، تشير خطواتهما الاخيرة إلى أن حال "الشرعية" وصل إلى منعطفه الاخير في ظل الدفع الدولي تجاه السلام  الشامل ومحاولة كل شخص فيها  انقاذ حاشيته أو بالأحرى عائلته، تاركين الالاف المخدوعين بهما حتى داخل احزابهما  يلفلفون جروحهم بانين خافت، ولم يجدا شيء ليصيحا فيه من واقع الصدمات الاخيرة  سوى انتقادات باهته ومكلومة  يشوبه الخوف من تداعيات ابرام الصفقات وتدفعها رغبة جامحة للعودة إلى  جادة الصوب.

ما يجمع هادي ومحسن الكثير  من الصفات فهما حاليا  راسا "الشرعية" وتجار الحروب والنفط فيها، ومقاولين بالفساد في اليمن بعد ما سوقا نفسيهما كمنقذ ومخلص  والامل الوحيد لاتباعهما، وحتى تصرفاتهما الاخيرة لا تعكس جديد لدى خصومهما ممن يدركون خطورة بقائهما في الواجهة  بقدر ما تكشف حقيقة هؤلاء لاتباعهما قبل غيرهم  وتعري الكثير من عورتهما.

 

ذات صلة :