مقاومة "البكري" تقر بدء برنامج تصعيدي لإسقاط عدن

مقاومة "البكري" تقر بدء برنامج تصعيدي لإسقاط عدن

خاص- YNP ..

اعلن  ابوهمام اليافعي رئيس " مجلس المقاومة الجنوبية" الذي اسسه القيادي في حزب الاصلاح نائف البكري، الاثنين، عن بدء برنامج تصعيدي  لإسقاط مدينة عدن.

يتزامن ذلك مع بدء هذه الفصائل تشكيل كتائب عسكرية للسيطرة على مؤسسات الدولة في المحافظة التي بدأ الانتقالي توا القبض على مفاصلها.

وقال بيان  صادر عن ما تسمى بـ"الهيئة العسكرية العليا للجيش والامن الجنوبي" التي يشكل اليافعي ابرز قاداتها  أن البرنامج سيشمل في مرحلته الثانية  السيطرة على المطاحن والبنك المركزي.

وكانت الهيئة التي تتخذ من أمام معسكر القوات السعودية في البريقة مقرا لها  ارسلت 3 كتائب تحت مسمى "كتائب الصمود" حيث تمكنت هذه الكتائب من السيطرة على ميناء الزيت في البريقة والمعلا والحاويات في المنصورة.

في السياق، كشفت مصادر  محلية أن الهيئة اقرت تشكيل 3 كتائب جديدة في إطار مساعيها احكام سيطرتها على مؤسسات الدولة ، مشيرة إلى أن الكتائب الثلاث تحمل اسماء " اللواء علي ناصر هادي، جعفر محمد سعد، ابو اليمامة اليافعي".

ومن المتوقع ان ترسل الكتائب إلى مؤسسات جديدة للسيطرة  ضمن خطة  لإسقاط عدن من الداخل بدأت تتجلى منذ يومين مع أن من يقومون بهذه الاعمال يطالبون بمرتباتهم الموقوفة منذ اشهر الأ أن ظهور قيادات على علاقة بـ"الاخوان" يشير إلى وجود اجندة خفية  تحرك هذه العمليات التي من شأنها اسقاط الانتقالي في مهده خصوصا وأن عمليات الاسقاط بدأت بموازاة بدء محافظ الانتقالي في عدن احمد لملس مهامه في ادارة شؤون المحافظة.

ذات صلة :