الاصلاح يلوح بفصل مارب وشبوة ويعلن التعبئة ضد التحالف  في تعز

الاصلاح يلوح بفصل مارب وشبوة ويعلن التعبئة ضد التحالف في تعز

خاص – YNP ..

صعد حزب الاصلاح- جناح الاخوان المسلمين في اليمن- الاثنين، من هجومه على التحالف السعودي-  الاماراتي  بالتزامن مع ضغوط  للدفع بتشكيل حكومة جديدة اصبح الحزب مهيمن عليه بعد اضافة هادي حصته  السيادية له.

وشن القيادي في الحزب والبرلماني، نجيب غانم،  هجوم جديد اتهم فيه التحالف  بعدم الرغبة في حسم المشهد لصالح "الشرعية" ولا المساهمة الفاعلة في تأمين إرادة سياسية  لها، مرجعا ذلك خلال مقابلة صحفية إلى وجود ما وصفها بتخادم  القوى الاقليمية مع  ما وصفها بـ"المشاريع الانقلابية".

وهذ اول ظهور  للبرلماني نجيب غانم لكن تصريحاته تعد امتدادا لتصاعد في حدة الخطاب السياسي المناهض للتحالف في اوساط " الاخوان"  ما مساعي التحالف تقليص نفوذهم عبر اختزالهم ببضعة حقائب في حكومة هادي بعد أن ظلوا لأكثر من نصف عقد مهيمنين عليها  وكذا تقليص مناطق سيطرتهم في اليمن.

وتزامنت تصريحات غانم مع تداول ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي  مقطع فيديو جديد لقيادات رفيعة في الحزب وهي تعلن التعبئة داخل فصائلها  في تعز. ويظهر في المقطع رئيس عمليات ادارة امن تعز وهو يصف التحالف بـ"تحالف الغدر والخيانة والكفار" ويبشر بدولة الخلافة  في مأرب وشبوة بقيادة العرادة.

والتسريبات الجديدة  ليست الأولى فقد  سبق لمرشد الاخوان في المدينة عبده سالم المخلافي وأن سرب مقطع سابق يتوعد فيه  بطرد التحالف من الساحل الغربي قبيل سيطرة فصائله على الريف الجنوبي الغربي للمدينة، لكن ما يميز التسريب الجديد أنه جاء في اعقاب تظاهرات حاشدة لـ"الاخوان"  تلوح بالتحالف مع تركيا وقطر عبر رفع لافتات قماشية ملونة بعلم الدولتين في ذكرى مولد الرسول الذي تبنته صنعاء.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :