بعد فشل الدفاعات الأمريكية .. السعودية تلجأ الى نظام بريطاني  لحمايتها  

بعد فشل الدفاعات الأمريكية .. السعودية تلجأ الى نظام بريطاني  لحمايتها  

YNP – خاص :

بعد تزايد الهجمات الصاروخية والجوية التي تشنها قوات صنعاء على اهدف عسكرية وحيوية حساسة في العمق السعودي ,و فشل  الانظمة الدفاعية الأمريكية التي تعتمد عليها المملكة , قررت الاخيرة الاستنجاد بأنظمة دفاع بريطانية عل هذه الانظمة تقيها جحيم الضربات والتي اصبحت تهدد أكثر المنشأت والمرافق حساسية واهمية في  على امتداد الاراضي السعودية .

ونقلت قناة الجزيرة على وزارة الدفاع البريطانية انه تم   نشر منظومة "جيراف" بالسعودية  لتحسين قدرتها على رصد المقذوفات , الا ان الدفاع البريطانية رفضت الكشف عن عدد الجنود البريطانيين الذين تم ارسالهم الى المملكة .

إلى ذلك قالت صحيفة ذي إندبندنت , ان بريطانيا نشرت قواتها في الأراضي السعودية للدفاع عن حقول النفط، ونقلت الصحيفة  عنالمتحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية ان السعودية بحثت معاهم الدفاع عن حقول النفط في  في أعقاب هجمات 14 سبتمبر/أيلول 2019 على منشآت نفطية في المملكة السعودية  .

مشيرا الى الدفاع البريطانية نشرت نظام رادار عسكري متقدم للكشف عن الطائرات المسيرة  في حين  أكد وزير القوات المسلحة جيمس هيبي أن "أفراد الدفاع البريطاني رافقوا نشر رادارات "الزرافة" في الرياض".

وأضاف الوزير أن النشر لا يزال "مستمرا" حتى أواخر نوفمبر/تشرين الثاني، وقد كلف دافعي الضرائب في المملكة المتحدة 840 ألفا و360 جنيها إسترلينيا (مليون و120 ألفا و36 دولار) حتى الآن.

وأشارت الصحيفة إلى أن نشر القوات البريطانية وإرسال العتاد العسكري في فبراير/شباط الماضي تزامنا مع حظر تصدير المعدات العسكرية إلى ما وصفتها بدكتاتورية الشرق الأوسط , كما تطرقت صحيفة " ذي إندبندنت " أنه حتى يوليو/تموز الماضي منعت محكمة الاستئناف الوزراء من التوقيع على الصادرات العسكرية لأسباب تتعلق بالمخاوف من أن القوات السعودية كانت ترتكب جرائم حرب في صراعها مع الحوثيين باليمن المجاور.

 

ذات صلة :