استبعاد هادي ومحسن واقالة معين وتعديل الحكومة الجديدة ..المبعوث الأمريكي يكشف   للسعوديين رؤيته لشكل المرحلة المقبلة في اليمن

استبعاد هادي ومحسن واقالة معين وتعديل الحكومة الجديدة ..المبعوث الأمريكي يكشف للسعوديين رؤيته لشكل المرحلة المقبلة في اليمن

خاص – YNP ..

تشهد العاصمة السعودية تحركات مكثفة يقودها المبعوث الأمريكي  إلى اليمن، تيم ليندركينغ، والذي وصل إلى الرياض خلال الساعات الاخيرة  بعد جولة في المنطقة شملت عمان وقطر والكويت  في إطار ترتيباته لإطلاق جولة جديدة  من المفاوضات  بشان انهاء الحرب التي تشارك فيها بلاده على اليمن.

وكشفت مصادر دبلوماسية في العاصمة السعودية  عن طرح ليندركينغ  خارطة طريق على المسؤولين السعوديين  تمهد لإعادة الاطراف اليمنية إلى طاولة المفاوضات. مشيرة إلى أن الخارطة تهدف  لتلطيف الاجواء بين الاطراف اليمنية وبما يمهد  لبدء  مفاوضات الحل الشامل.

ومن بين الاجراءات التي طالب  المبعوث الأمريكي من السعودية اتخاذها  ازاحة علي محسن وهادي عن المشهد وتغيير رئيس حكومتهما الحالية معين عبدالملك إلى جانب  ادخال تعديلات على حكومة هادي قد تشمل  تغيير وزراء الدفاع والخارجية والكهرباء والنفط والمالية واخرين.

ورجحت المصادر بأن تكون هذه المطالب تقدم بها وفد الحوثي في سلطنة عمان كشرط لبناء ثقة بشأن الحوار المرتقب.

وتضغط الادارة الامريكية على السعودية للدفع  بعملية السلام بعد نحو 6 سنوات من حربها وحصارها على اليمن. 

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :