مشروع قرار امريكي – اوروبي في مجلس الأمن لوقف الحرب على اليمن

مشروع قرار امريكي – اوروبي في مجلس الأمن لوقف الحرب على اليمن

خاص -  YNP ..

بدأت اطراف دولية، الاحد، تحركات  لتمرير مشروع قرار دولي  لوقف الحرب على اليمن مع اقترابها  من العام السابع ، وفق ما افادت به مصادر دبلوماسية واعلامية.

وقالت  المصادر إن الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة والأمم المتحدة  يعكفون على بلورة المشروع  قبيل وضعه على طاولة مجلس الأمن الدولي لتمريره ويدفع اطراف الحرب على اليمن  لوقفها .

ولم تكشف المصادر  مضمون المشروع، لكنه بكل تأكيد يعتمد على الرؤية الامريكية  التي تنظر لملف الحرب على اليمن  كجزء من اتفاق اقليمي بعد ربطه بالملف النووي الايراني  وهو ما يثير مخاوف السعودية التي رفضت  ربط ملف اليمن بايران مع أنها تقود حربا مدمرة منذ 6 سنوات بذات الذريعة.

وكان المبعوث الأمريكي  إلى اليمن تيم ليندركينغ بدا جولته الثانية للمنطقة والتي لا تزال مستمرة لليوم الرابع عشر على التوالي بلقاء مع سفراء الاتحاد الاوروبي لدى اليمن، ما يشير إلى ان الولايات المتحدة  التي قبلت مؤخرا بوساطة الاتحاد مع ايران بشأن الملف النووي  تدفع نحو جعل اليمن جزء من اتفاق اقليمي  من شانه سحب بساط السعودية التي تحاول ابقاء هذا البلد تحت وصايتها وكانت تخطط بمعية بريطانيا لتجزئة الحل وبما يبقي هذا لبلد ممزقا وفي صراعات دائمة.

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :