محاولة لصحة هادي لتلافي  فضائح طرد مرضى كورونا من عدن وبيع اللقاحات في صنعاء

محاولة لصحة هادي لتلافي فضائح طرد مرضى كورونا من عدن وبيع اللقاحات في صنعاء

خاص – YNP ..

بدأت وزارة  الصحة في حكومة هادي، الاحد، محاولات حثيثة لتغطية فضائحها الاخيرة  بشأن كورونا ولقاحاته.

واعلنت وزارة الصحة ارسال لجنة تحقيق إلى مركز العزل بعدن بعد كشف طبيبة هناك قيام مسؤولين بالتنكيل بالمرضى واجبارهم على مغادرة المركز  في إطار مخطط للاستحواذ على  شحنة مساعدات دولية وصلت في وقت سابق مدينة عدن وتقل على متنها نحو 360 الف جرعة لقاح للوباء.

واشارت الوزارة في بيان لها إلى أن اللجنة ستلتقي الطبيبة زهى السعدي ومدير مركز العزل لمناقشة التداعيات الاخيرة التي احدثتها تصريحات السعدي ..

وافادت مصادر طبية بأن وزارة الصحة تحاول التقريب بين المسؤولان  بغية التغطية على ما يدور في الحجر الذي تديره منظمة اطباء بلاحدود ومن شانه  وقف الدعم عن حكومة هادي في ظل الفساد.

في السياق ذاته، ادعى وزير الصحة في حكومة هادي ارسال  10 الف جرعة من اصل 360 الف إلى صنعاء تحت مسمى تلقيح الكوادر الطبية هناك.

ومع أن صنعاء لم تؤكد تصريحات الوزير الذي كان يفترض به ارسال  ثلثي الشحنة نظرا  لانتشار معظم سكان اليمن في مناطق سيطرة صنعاء، الإ أن توقيت تصريح الوزير بحيبح تشير إلى انها محاولة للتغطية على فضيحة  كشفها ناشطين في وقت سابق وتحدثوا فيه عن قيام حكومة هادي ببيع اللقاحات في سوق سوداء بصنعاء برزت على الانترنت وبقيمة تصل إلى 20 الف ريال للجرعة الواحدة.  

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :