استهداف  كبرى المفاعلات النووية بعد يوم على تفجير مصنع للصواريخ ..اسرائيل تحت القصف

استهداف كبرى المفاعلات النووية بعد يوم على تفجير مصنع للصواريخ ..اسرائيل تحت القصف

خاص – YNP ..

اعلنت اسرائيل، الخميس، حالة الطوارئ مع تصاعد الهجمات الجوية  والتي كان اخرها استهداف اكبر المفاعلات النووية في الشرق الاوسط.

واستدعى الجيش الاسرائيلي قوات الاحتياط مع دوي صفارات الانذار في عموم تل ابيب.

وكانت اسرائيل تعرضت خلال الساعات الماضية لهجوم جوي يعد الثاني في غضون يومين.

واستهدف الهجوم مفاعل ديمونا في النقب الغربي.

وافادت وسائل اعلام اسرائيلية بأن الهجوم تم بصاروخ  اطلق من سوريا وأنه سقط بالقرب من المفاعل الاكبر وتسبب انفجاره بأضرار عززت مخاطر امكانية  انفجار المفاعل.

واعترفت اسرائيل وفق ما نقلته الاذاعة الاسرائيل  بتعرض  مفاعل ديمونا لهجوم مشيرة إلى ان الصاروخ من نوع ارض – جو أو مضاد للطائرات سقط بالقرب  من المفاعل في محاولة لتقليل المخاوف الاسرائيلية من تداعيات وصول الصواريخ إلى اهم المنشآت الاستراتيجية الاسرائيلية.  

ورجحت وسائل اعلام امريكية وقوف ايران وراء الهجوم ردا على الهجوم الذي تعرض له مفاعل نطنز النووي قبل ايام واعترفت اسرائيل بوقوفها ورائه.

وجاء استهداف ديمونا بعد يوم على كشف صحيفة "هارتس" عن انفجار ضخم في مصنع لإنتاج الصواريخ وسط اسرائيل، دون أن تذكر مزيد من التفاصيل.

ومن شان هذه التطورات الدفع بمزيد من التصعيد في المنطقة التي شهدت خلال الفترة الاخيرة ضربات متبادلة بين اسرائيل وايران من تحت الحزام وبرزت من خلال استهداف  متبادل للسفن  وصولا إلى معركة المفاعلات النووية.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :