شبوة ..مخاوف من انقلاب يدفع لنشر لواء بحري في عتق

شبوة ..مخاوف من انقلاب يدفع لنشر لواء بحري في عتق

خاص – YNP ..

دفعت سلطة الاصلاح، جناح الاخوان في اليمن، الخميس، بتعزيزات كبيرة  من اللواء الثاني مشاه بحري  إلى مدينة عتق، المركز الاداري لمحافظة شبوة، بالتزامن مع اتساع رقعة المواجهات في المدينة ما يشير إلى مخاوف من انقلاب  من المحور.

وقالت مصادر قبلية  أن جنود من اللواء البحري تسلموا حوش الاذاعة والتلفزيون  ونصبوا نقاط تفتيش  عند البوابة الشرقية لمدينة عتق ..

واثارت نشر قوات بحرية في  عتق سخط واسع في المحافظة النفطية.

وكانت عتق شهدت خلال الساعات الماضية مواجهات بين فصائل الاصلاح الامنية والقيادي في المجلس الانتقالي محمد مبخوت الربيزي بعد اسابيع من اتفاق بين الطرفين ..

وافادت المصادر  بوصول الاشتباكات إلى محيط منزل المحافظ محمد بن عديو.

وجاءت الاشتباكات على خلفية تأمين مسلحي الربيزي اقامة اكبر مادبة افطار ردا على الاعتقالات التي شنتها قوات الاصلاح بحق ناشطي المجلس الذين يقومون بتوزيع وجبات افطار مجانية.

ومع أن الربيزي الذي ينتمي إلى كبرى قبائل شبوة  لا يملك قوة كبيرة تستدعي  النفير ، الإ أن توقيت تحريك اللواء الثاني مشاة بحري والذي اعاد علي محسن هيكلته بتعيين  طالب في جامعة الايمان قائد له   يشير إلى أن سلطة الاصلاح التي توسعت خلافاتها خلال الفترة الاخيرة مع حاشية هادي بفعل ميناء قنا تخشى أن تتعرض لانقلاب من الداخل على غرر ما حدث في سقطرى عندما  دعمت قوات هادي انقلاب لاانتقالي، لا سيما بعد الانقسام الذي حصل داخل الفصائل الامنية والعسكرية وظهور قيادات عسكرية بمعية اخرى من الانتقالي.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :