كانت تدير مخطط لاستهداف اليمن ..صنعاء تنشر اعترافات لخلية "الموساد" الاسرائيلي

YNP ..

كشفت دائرة التوجيه المعنوي التابعة للقوات المسلحة في صنعاء، الثلاثاء، عن تحضيرات لرفع السرية عن  اخبث مخطط اسرائيلي لاستهداف  اليمن ..

ونقل موقع "26 سبتمبر" المتحدث الناطق  باسم الجيش اليمني عن مصدر عسكري قوله إن الدائرة  ستعرض في غضون اسبوعين  ابرز المعلومات والوثائق المتعلقة بالمخطط الاسرائيلي  الخاص بتوجيه ضربة عسكرية لليمن ..

واشار المصدر إلى أن الوثائق تتضمن اعترافات لأخطر شبكة تجسس تابعة لجهاز الموساد   ستنشر لأول مرة ، معتبرا الشبكة هي من اسست للتدخل الاسرائيلي .

كما سيتضمن الاعلان تفاصيل ومعلومات مهمة، وفق المصدر.

وكان الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد  أكد في احدث تصريح له تلقيه اتصالات من صنعاء تتحدث عن هجوم  اسرائيلي مرتقب في ثمانينات القرن الماضي ويستهدف قادة القوى الفلسطينية التي كانت تقيم في عدن حينها.

وقال محمد الذي شغل منصب رئيس دولة ما عرف بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية قبل الوحدة أن علي عبدالله صالح، الرئيس السابق في الشمال، ابلغه عن  وجود معلومات عن هجوم مرتقب  قد يكون برا او بحرا.

يذكر أن اسرائيل تلعب دور رئيسي حاليا  بتحالف الحرب على اليمن الذي تقوده السعودية منذ مارس من العام 2015، وعززت خلال السنوات الاخيرة انتشارها العسكري  قبالة السواحل اليمنية ابرزها في جزيرة سقطرى حيث شيدت قواعد بغطاء التحالف الاماراتي – السعودي وفي إطار ترتيبات لتسلم دفة  قيادة الحرب التي بدأتها بهجمات في البحر الأحمر وبحر العرب ضد مصالح اقليمية تحاول من خلالها جر اليمن إلى ساحة صراع ابعد من الحالية.