معارك  وادي عبيدة بمأرب  .. طفح لصراعات الاصلاح وبن عزيز

معارك وادي عبيدة بمأرب .. طفح لصراعات الاصلاح وبن عزيز

YNP ..

دفع رئيس هيئة الاركان في قوات هادي، صغير بن عزيز، الخميس، بتعزيزات عسكرية كبيرة لإسناد قبائل عبيدة  في مواجهة فصائل الاصلاح التي تشن حرب عليها منذ مساء  الاربعاء.

يأتي ذلك بعد سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين وسط احتدام للمواجهات.

وقالت المصادر إن التعزيزات وصلت مناطق قبيلة ال جلال التي يخوض  مقاتليها حرب ضد فصائل الاصلاح وانخرطت في التصدي لحملة  الاصلاح على وادي عبيدة.

وكانت مواجهات اندلعت في وقت متأخر من مساء الاربعاء  عقب شن  مسلحي قبائل ال جلال – احد افخاذ قبائل عبيدة- هجوم على مواقع الاصلاح في مفرق العرقيين بناء على توجيهات من بن عزيز.

وتداول ناشطون في وقت مبكر صور مذكرة من بن عزيز لمشايخ ال جلال يطالبهم برفع النقطة  الخاصة بفصائل الاصلاح  والواقعة في العرقين الرابطة بين  حقول انتاج النفط في صافر ومدينة مأرب معقل الحزب.  

وتسببت المواجهات حتى الان باحتراق عشرات القاطرات المحملة بالمشتقات النفطية والغاز إضافة إلى اصابة ابرز مشايخ ال جلال المحسوبين على بن عزيز ويدعى  عبدالهادي محسن بن معيلي ومقتل احد اولاده.

وافادت المصادر بأن المواجهات لا تزال مستمرة مع اتساعها  من نقطة الركة ومفرق الضمين إلى نقطة النجدة  قرب المدينة، مشيرة إلى أن الهجوم يأتي على خلفية اعتقالات شنتها فصائل الاصلاح في المدينة  بحق ضباط وجنود بن عزيز بذريعة انهم "خلايا حوثية".  

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :