صنعاء تؤكد التمسك بالوحدة وتدعو السعودية لمباحثات سلام جادة

YNP - #صنعاء :

أكد مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء التمسك بالوحدة اليمنية , وقال في كلمة له بالذكرى الـ 31 لإعلان الوحدة قيام الجمهورية اليمنية , أنه  لن يكون بمقدور أحد الوقوف ضد الوحدة اليمنية ما دامت تحتل شغف القلوب وما دام الشعب يبتهج بها كل عام .

ودعا المشاط قيادةَ التحالف ممثلة بالسعودية إلى رفع الحصارِ والانخراط الجاد في مباحثات وقفِ الحرب العسكرية والاقتصادية والإنسحاب من الاراضي والمياه اليمنية .

واضاف المشاط في كلمته " نجدد التأكيد للأمم المتحدة وللجميع استعدادنا التام للإسهام بفاعلية في تحقيق السلام مع التشديد على ضرورة الفصل بين الجانب الإنساني والجوانب الأخرى " .

وأكد المشاط ان فتح المطارات والموانئ وإنهاء الحصارِ استحقاق خالص للشعب اليمني ولا ينبغي تحويل مثل هذهِ المسائل إلى مادة للمقايضة أو سلاح لانتزاع مكاسب تفاوضية حد تعبيره . 

وبارك المشاط في كلمته انتصار المقاومة الفلسطينية على الاحتلال الاسرائيلي ,  مؤكدا ان صفقة القرن  تلاشت     وفشلت فكرة الوطن البديل والعدو البديل , كما امد ان النصر الفلسطيني درس يجب أن  الاستفادة  منه ليزداد الثابتون ثباتا ويقينا، وليراجع المخطئون من أمتنا مواقفهم وسياساتهم.

وقال " الانتصار الفلسطيني أعاد للأمة ثقتها بالله وبنفسها، وما عليها إلا أن تتحرك بكل مسؤولية وأن تجعل من ذلك النصر الإلهي دافعا لها لمواصلة الطريق نحو القدس ".