السعودية تتحدث عن خلافات اممية – امريكية بشأن اليمن

خاص – YNP ..

أكدت السعودية ، الاثنين، اتساع رقعة  الخلافات بين المبعوث الأممي والامريكي إلى اليمن  في خطوة تشير إلى أن السعودية  تحاول الاستفادة من هذه الخلافات لتمرير اجندتها في الحرب.

واشارت صحيفة "عكاظ" الرسمية في خبر لها  إلى أن المبعوث الأمريكي ، تيم ليندركينغ، قال خلال لقاء اخير مع غريفيث أن  بلاده ليست الأمم المتحدة وأن لديها رؤيتها للحل في اليمن  وصوتها الخاص  في اشارة  إلى المبادرة الامريكية للحل والتي تتناقض مع المقترحات الأممية المعروفة بـ"الاعلان المشترك" و  التي قدمها غريفيث في وقت سابق ورفضتها السعودية  ..

وهاجمت الصحيفة الموقف الامريكي متهمة ادارة بايدن بدعم  ما وصفته بـ"النفوذ الايراني " في المنطقة وهي ضمن حملة تركز عليها وسائل الاعلام السعودية في تغطيتها  مؤخرا للحراك الدولي في محاولة لابتزاز واشنطن التي تضغط لوقف الحرب التي تقودها السعودية واعلنت من واشنطن قبل 7 سنوات.

ورغم أن خلافات المبعوثان قائمة منذ تعيين الولايات المتحدة ليندركينغ مبعوث لها إلى اليمن ومساعيه لسحب بساط المبعوث الاممي الذي طلب نقله كوكيل مساعد للشؤون الانسانية في الأمم المتحدة الإ أن تحريك السعودية لهذا الملف تشير  إلى مراهنتها على صراع القطبين لتخفيف الضغوط عليها لانهاء الحرب.