غريفيث في طهران وسط حراك اقليمي حول اليمن

غريفيث في طهران وسط حراك اقليمي حول اليمن

YNP - #طهران :

وصل المبعوث الامم الى اليمن مارتن غريفيث الى العاصمة الايرانية طهران , وسط حراك واسع تشهده عدد من عواصم الاقليم بشأن جهود الحل في اليمن .

قالت وزارة الخارجية الايرانية ان وزيرها محمد جواد ظريف، التقى الثلاثاء في طهران مبعوث الامم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث للبحث في مستجدات الازمة اليمنية، وتبادل وجهات النظر حول سبل تحقيق السلام في البلد العربي الذي تمزقه الحرب منذ سنوات.

وجاء في البيان، ان غريفيث اطلع الوزير الايراني  على "نتائج محادثاته مع الأطراف المعنية بشأن الأزمة اليمنية"، حيث يسعى الوسيط الدولي الى اغلاق مشاوراته بشأن خطة اممية للسلام قبيل احاطته الاخيرة لمجلس الامن منتصف الشهر الجاري.

و اكد ظريف موقف بلاده ازاء الحرب في اليمن، قائلا ان"حل الازمة يكمن في الحوار السياسي والوسائل السلمية"، كما شدد على "ضرورة رفع الحصار وتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني"، وفق البيان.

تزامن زيارة غريفيث الى طهران , مع استمرار الوفد العماني باجراء مباحثاته في صنعاء بشأن ترتيبات الوضع الانساني تمهيدا للدخول في مفاوضات وقف اطلاق النار والحل السلمي ف البلاد .

في حين زار وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب العاصمة السعودية و التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وعدد من المسؤولين السعوديين وكان الملف اليمني على رأس جدول المباحثات .

 كما تواصل مسقط استقبال الوفود بشكل رسمي او  بشكل غير معلن لبحث تفاصيل الحل المطروح بشأن الأزمة اليمنية .

  


تابعونا الآن على :

ذات صلة :