اعتراف سعودي بالهزيمة والحوثي يغرد بـ"نصر"

اعتراف سعودي بالهزيمة والحوثي يغرد بـ"نصر"

خاص – YNP ..

اعترف خبير سعودي، مقرب من الاستخبارات، الخميس، بهزيمة بلاده في اليمن  في اشارة إلى استسلامها بعد 7 سنوات من الحرب والحصار والتهديد والوعيد باقتحام العاصمة صنعاء .

واشار الكاتب السعودي سليمان العقيلي إلى أن عقد بلاده اتفاق مع من وصفهم بـ"الحوثيين"  انتهاء لمشروعها في اليمن، مشيرا إلى أن فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة انتصار فعلي ومكسب لـ"الحوثيين".

وكان العقيلي يعلق على التطورات الأخيرة في الملف اليمني حيث تدفع اطرف اقليمية ودولية لاتفاق سلام ينهي 7 سنوات من الحرب والحصار المميت على اليمن.

وبدأت السعودية في مارس من العام 2015 حربا ضروس على اليمن عبر قيادة تحالف من 17 دولة  وتحشيد لمختلف التقنيات العسكرية العالمية  مع  تحديدها اسبوعين لدخول صنعاء، لكنها بعد 7 سنوات اصبحت تتعلق بأطراف اقليمية ودولية بغية اخراجها من المستنقع باية اتفاقية تحفظ ماء وجهها وتحول دون هزيمتها الساحقة.

في المقابل، كتب عضو المجلس السياسي الاعلى محمد الحوثي تغريدة على صفحته الرسمية  بمواقع التواصل الاجتماعي بأحرف "ن.ص.ر" في اشارة واضحة إلى انتصار صنعاء.

وكانت صنعاء نجحت مؤخرا بإجبار السعودية على الرضوخ لمطالبها  بفصل الجانب الانساني عن الملفات العسكرية والسياسية المتوقع التفاوض حولها بعد أن ظلت الرياض تماطل في محاولة لتمرير مبادرتها التي تهدف من خلالها للتنصل عن مسؤوليتها في تحمل تبعات الحرب.  

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :