الاصلاح يحاصر الانتقالي في لحج   بصفقات مع "الحوثيين " في الضالع

الاصلاح يحاصر الانتقالي في لحج بصفقات مع "الحوثيين " في الضالع

خاص – YNP ..

ابرم حزب الاصلاح- جناح الاخوان المسلمين في اليمن، السبت، اتفاق جديد مع صنعاء في محافظة الضالع، جنوب اليمن، بالتزامن مع مواجهات مع خصومه في المجلس الانتقالي بمحافظة لحج، ما يشير إلى  مساعي الاصلاح  تعزيز حصار الانتقالي في معاقله.

وافادت مصادر  اعلامية  جنوبية بان الصفقة شملت تبادل  جديد للأسرى والجثامين، موضحة بان الصفقة تمت بشكل انفرادي بين اللواءين في فصائل الاصلاح "الرابع احتياط  واللواء 83"  وقوات صنعاء وتم تنفيذها  في منطقة مقيلان بمديرية الحشاء ومن ضمنها تبادل 12 اسير من الطرفين ..

وتشير الصفقة التي تعد الثانية بين الطرفين  خلال ايام قليلة  إلى  أن الاصلاح  يحاول تعزيز تقاربه مع صنعاء التي كشف رئيس لجنة الاسرى في وفدها المفاوض، عبدالقادر المرتضى، في وقت سابق اجهاض السعودية عدة صفقات لتبادل الاسرى بينها اكثر من 250 في تعز، عبر القفز على التوجيهات السعودية.

كما يشير توقيت ومكان الصفقة إلى أن الاصلاح  يحاول التهدئة مع صنعاء في الجنوب خصوصا وان توقيتها تزامن مع مواجهات بين قوات صنعاء والانتقالي في جبهة كرش  في لحج  بغية  التهيئة لاستهداف الانتقالي الذي يحاول فتح جبهات في وقت يتعرض فيه لضرب من الداخل.  

 

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :