رئيس البرلمان الجنوبي يسأل الانتقالي عن سبب تهريب السعودية لرئيس وفد هادي

خاص – YNP ..

تواصل الجدل في المحافظات الجنوبية لليمن، الاحد، في ظل مؤشرات  اجهاض السعودية اي تقدم في ملف اتفاق الرياض  ومحاولاتها استخدام الفصائل الموالية للتحالف جنوب اليمن كورقة مناورة لا اكثر.

وتسأل عبدالرحمن الوالي ، رئيس ما كان يعرف بـ"البرلمان الجنوبي"، عن سبب استدعاء السعودية لوفد الانتقالي إلى الرياض  تحت ذريعة "مفاوضات الرياض" في الوقت الذي قامت  فيه بتهريب  رئيس وفد هادي، احمد عوض بن مبارك،  إلى الخارج  ضمن رحلة مطولة قد لا تنتهي قبل عيد الاضحى المقبل.

والمح لوالي في تغريدة على صفحته الرسمية إلى أن الهدف السعودي يتمحور حول اجهاض اي مساعي للتقدم في اتفاق الرياض الذي يطمح الانتقالي  خلاله لتحقيق مكاسب سياسية اقلها اعادة تشكيل وفد هادي  للمفاوضات قبيل انطلاقها المرتقب.

ومنذ وصول وفد الانتقالي إلى الرياض بناء على ضغوط  سعودية  للتفاوض قررت الأخيرة ارسال وزير خارجية هادي الذي تم تعينه رئيس لوفد المفاوضات في رحلة استجمام خارجية شملت عمان وبروكسل ودول غربية اخرى في محاولة لتأخير اية مفاوضات وتعطيلها من قبل الرياض  وهو ما اعتبره ناشطين محاولة لانتظار نتائج الحراك الدولي للدفع بتسوية سياسية شاملة في اليمن  تعفيها  من استحقاقات  مفاوضات الرياض وتنهي حضور قوى "الشرعية" ..