قبيل جلسة الأمن الدولي ..طارق صالح يعترف بقوة الحوثيين ويدعوا لإسقاط هادي وتشكيل مجلس موحد

خاص – YNP ..

 صعد طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي لليمن، الثلاثاء، في وجه "الشرعية"  مع دعوته من العاصمة الروسية لإسقاطها في تأكيد على   وجود مؤشرات دولية  لطيء صفحة هادي وحاشيته.

جاء ذلك في مقابلة مع وكالة انباء روسية عشية انهائه زيارة استمرت ايام وحاول من خلالها تقديم رؤيته للحل.

واعترف طارق بأن الحوثيين الطرف الأقوى على الارض بالحديث عن استمرار رفضهم المبادرة السعودية للحل، مطالبا بالضغط للدفع بتسوية سياسية يتم خلالها اعادة تشكيل مجلس رئاسي موحد بين كافة القوى  في تأكيد على مطالبه بإسقاط "الشرعية"..

كما اشار إلى أن مكتبه المستحدث يرى في السيناريو الليبي فرصة لتطبيقه على اليمن في محاولة لتسويق نفسه كخليفة حفتر الذي تدعمه الامارات وروسيا ولا يزال يلعب دور  رئيسيا في الصراع الليبي رغم حالة الاستقرار التي ادت اليها العملية السياسية هناك، مشيرا إلى أنه يرفض مساعي حلفائه في المجلس الانتقالي اعلان الانفصال  محاولا التذاكي على دعمه للانفصال بتسوية دولة كونفدرالية أو من اقليمين في دعم غير مباشر ومحاولة لتلافي انتقادات دعمه للانفصال.   

واضاف طارق بأنه ناقش مع الروس العقوبات المفروضة على نجل عمه  وفق القرار 2216 والذي تسعى اطراف دولية حاليا لإلغائه عبر جلسة مرتقبة للأمن الدولي اليوم  ويلغي بموجبه شرعة هادي التي يستمدها من القرار .