طارق يغري التحالف بصفقة برلمانيو تعز

خاص – YNP ..

قدم طارق صالح، قائد فصائل الامارات في الساحل الغربي لليمن، الثلاثاء، عرض مغري للتحالف في محاولة لتسويق نفسه كبديل لـ"الشرعية".

يتزامن ذلك مع احتدام الخلافات  بين اطراف في "الشرعية" والتحالف على خلفية مساعي الاخير لإنشاء قاعدة عسكرية في ميون ، عند  مدخل ثاني اهم مضيق بحري حول العالم في باب المندب.

ونظم  مستشاري طارق صالح مقابلة صحفية للبرلماني في كتلة حزب المؤتمر عن محافظة تعز عبدالسلام الدهبلي مع قناة الغد المشرق التابعة لقيادات في مؤتمر صالح والمدعومة إماراتيا  تركز النقاش حولها على التطورات الاخيرة في جزيرة ميون.

وبرر الدهبلي الاستحداثات الاخيرة للتحالف في الجزيرة عسكريا، محاولا التقليل منها بالحديث عن وجود 50 جندي سعودي فقط ، مقابل هجومه على "الشرعية" التي قال إن قرابة 5 الف من مسؤوليها يستوطنون فنادق الرياض في اشارة إلى هادي وحاشيته.

ويأتي توقيت المقابلة بالتزامن زيارة طارق صالح لروسيا بدفع من التحالف الذي يحاول تسويقه لتأمين وجوده في الساحل الغربي على غرر تسويق الانتقالي مقابل حماية وجوده في سقطرى عند الساحل الشرقي.

كما أن اختيار الدهبلي النائب عن مديرية ماوية في تعز  محاولة من طارق لإيصال رسائل للتحالف بإمكانية شرعنة  وجوده برلمانيا عبر تمرير اتفاقية  عبر برلماني هادي الذي يرأسه  سلطان البركاني  احد قادة الجناح الاماراتي في المؤتمر.