اعتراف سعودي بمعركة "كسر عظم" مع امريكا في اليمن

خاص – YNP ..

كشفت السعودية، الاثنين، خفايا  الهجوم الواسع الذي تعرضت له الأحد  بعشرات الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية..

جاء ذلك في بيان لمتحدث التحالف السعودي- الإماراتي.

تركي المالكي افاد  في تصريحه بأن خفض القوات الامريكية  لمنظوماتها الدفاعية في بلاده لن تؤثر على قدرات السعودية  في ما وصفه الدفاع عن نفسها ، مشيرا إلى أنها تتشاور مع حلفائها لتوفير البدائل.

وفي وقت لاحق، نشر التحالف  احصائية ما تعرضت له السعودية من هجمات جوية خلال السنوات الماضية   والتي بلغت  بحسب بيان تداولته وسائل اعلام سعودية   نحو 1031 صاروخا بالستيا وطائرة بدون طيار.

واوضح البيان  بأن السعودية تعرضت لهجوم بنحو 372 صاروخ بالستي، 659 طائرة مسيرة، إلى جانب قرابة  75 هجوم بحري ونحو  96 الف هجوم بري بما وصفته بـ"المقذوفات".

في السياق، صعدت السعودية من حملتها  على الولايات المتحدة اعلاميا عقب قرارها سحب مزيد  من المنظومات الدفاعية.

وقلل  الكاتب الصحفي السعودي خالد السليمان من اهمية المنظومات الامريكية التي قال ان وجودها كان مؤقتا  وقصير، مشيرا إلى ان هذه المنظومات لم تستخدم اصلا في الحرب على الرغم من اعتبار سحبها يمنح رسائل خاطئة لإيران.

واشار السليمان إلى أن بلاده ماضية في تعزيز قدراتها ..

هذا التصعيد ضد الولايات المتحدة يأتي عقب ادعاء التحالف  تعرض السعودية  لهجوم جوي واسع بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية، وهو ما يشير إلى ان السعودية تحاول ابتزاز امريكا  عبر  ارسال رسائل وتلميحات بإمكانية الاستغناء عنها وابرام صفقات  دفاعية مع دول اخرى وهي بذلك تحاول الاشارة إلى روسيا والصين  اللاتي يثير وجودهما قلق واشنطن بالمنطقة.