الانتقالي يعوض خسارة شبوة بمعركة افتراضية ورئيسه يتوعد

خاص – YNP ..

توعد رئيس المجلس الانتقالي، السبت، بالرد  على  ما وصفه بـ"عنف الاخوان"  ضد انصار المجلس المدعوم إماراتيا في محافظة شبوة..

يأتي ذلك  وسط تصاعد المخاوف من مستقبل انصار المجلس عقب استخدام خصومهم للقوة القاهرة لإسكات اخر  محاولة لهم للتنفس بعد اعوام من المطاردة والاعتقالات.

وقال رئيس فرع الانتقالي في شبوة ، علي احمد الجبواني، إن الانتقالي اختار ان تكون الفعالية سلمية  وعلى  من وصفهم بـ"الاخوان" اختيار الطريقة التي تناسبهم، مشيرا إلى أن الانتقالي مستعد لكل السيناريوهات.

وكان الجبواني يعلق  على اقتحام فصائل الاصلاح  ساحة تظاهرة لانصار الانتقالي في منطقة عبدان بمديرية نصاب ومطاردتها لانصار المجلس في منطقة جباه بسقام  مستخدمة مختلف انواع الاسلحة.

ودفعت هذه التطورات بقادة الانتقالي لإطلاق هشتاق على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم #عودة النخبة مطلبنا في محاولة لتعويض خسارة معركة عبدان التي كان يسعى من خلالها المجلس للمطالبة بعودة النخبة الشبوانية ضمن سيناريو تنفيذ بنود اتفاق الرياض الذي يتضمن نصوص بإخراج فصائل الانتقالي والاصلاح من المحافظات الجنوبية والشرقية.

وعبر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي  من أن تمثل عملية منع التظاهرة بداية لقيود جديدة على انصار الانتقالي وصولا إلى منعهم من رفع اعلام الجنوب.