الحوثي يكشف مصير مرتبات موظفي الدولة

خاص –YNP ..

اطلق عضو المجلس السياسي الاعلى في صنعاء، محمد الحوثي، الاحد، مبادرة جديدة لصرف مرتبات موظفي الدولة في عموم انحاء البلاد..

يتزامن ذلك مع حراك دولي للدفع بعملية سلام على واقع قرب حسم معركة مأرب.

وطالب الحوثي الذي اطلق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم #نفط_اليمن_ينهب الامم المتحدة ودول من وصفها بـ"العدوان" في اشارة للتحالف السعودي- الاماراتي  بالكشف عن الايرادات النفطية  والتي لم تصرف كمرتبات للموظفين وفق الموازنات السابقة.

كما تداول انفوجرفيك رسمي صادر عن السلطات في صنعاء يوضح حجم ما تم نهبه على مدى السنوات الماضية من عمر الحرب من عائدات النفط فقط والتي تجاوزت الـ12 تريليون يال اي ما يعادل صرف مرتبات موظفي الدولة لـ12 عام قادمة.

وتسأل الحوثي عن مصير هذه الاموال وما اذا كانت تذهب لحسابات خاصة.

ومنذ بدء الحرب اجبر التحالف المؤسسات والشركات النفطية على تحويل عائدات النفط اليمني إلى حسابات في البنك الاهلي السعودي يشرف عليها السفير السعودي لدى اليمن إلى جانب هادي ومحسن.

ولم يتضح بعد ما اذا كان الحوثي يطالب بمحاسبة قادة "الشرعية" على تلك المبالغ أم للتأكيد على تمسك صنعاء بصرف المرتبات، لكن اعادة نشر تغريدة سابقة بشأن مبادرته  لحل ازمة الرواتب تشير إلى  أن صنعاء التي شنت هجوم واسع على مدينة مأرب النفطية تحاول الضغط لتحويل عائدات المحافظة النفطية التي تذهب لصالح نافذين في "الشرعية"  بغية صرف مرتبات الموظفين خصوصا في ظل محاولة اطراف دولية واقليمية استبعاد عائدات المحافظات النفطية الخاضعة لسيطرة التحالف من مفاوضات الحل ..