هجمات على قوات هادي في شبوة واجتماع يدعو للكفاح المسلح

خاص – YNP ..

شن مسلحين يتبعون المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، الخميس، سلسلة هجمات على مواقع لقوات هادي في شبوة بالتزامن مع دعوات لـ"الكفاح المسلح" ضد  "الاخوان" في مؤشر على دخول المحافظة النفطية منعطف جديد.

يأتي ذلك عقب يوم على قمع فصائل الاصلاح تظاهرات لانصار الانتقالي  كان يعد المجلس لإخراجها على مستوى المديريات بذكرى حرب الاصلاح على الجنوب.

وافادت مصادر قبلية  بتعرض مواقع ونقاط لـ"الاخوان" في مناطق العرم والنجد بمديرية حبان للقصف بقذائف الهاون، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى ..

وفي مديرية عسيلان افادت قوات هادي بمحاولة استهدافها بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة ، مشيرة إلى اعتقال خلية من 7 اشخاص كانوا يعدون للخطة.

هذه التطورات تأتي عشية احتضان شبوة اجتماع مسائي لعدد من مشايخ القبائل الموالية للانتقالي في مديرية نصاب اقر  نقل المعركة في المحافظة من تظاهرات سلمية إلى  "كفاح مسلح".

ودعا ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي على راسهم الخبير العسكري العميد خالد النسي   الانتقالي  لدعم المواطنين في شبوة بالسلاح للدفاع عن انفسهم.

وتشير  هذه التطورات إلى أن محافظة شبوة التي تشكل مفصل في الخلافات بين الامارات والسعودية في طريقها لمزيد من التصعيد خلال الايام المقبلة.