قتلى بينهم قيادي بمعارك شبوة وانباء عن اعتقال مدير الأمن

خاص –YNP ..

شهدت محافظة شبوة، الخاضعة لفصائل الإصلاح، الخميس، مواجهات تعد الأعنف في تاريخها بين اثنين من  كبار فصائل  الأمن سقط خلالها 5 قتلى وجرحى على الأقل بينهم قيادي بارز إلى جانب اسر مدير الأمن ..

مصادر محلية أفادت بان مواجهات بمختلف أنواع الأسلحة اندلعت في وقت مبكر من فجر اليوم بين الأمن العام والقوات الخاصة وذلك اثر خلاف على نقاط جباية القاطرات عند مدخل مدينة عتق، المركز الإداري  للمحافظة  النفية.

وتفرض سلطة الإصلاح بالمحافظة 100 الف ريال على كل قاطرة ..ويمر من المحافظة مئات القاطرات المحملة بالنفط والغاز والمواد الغذائية باعتبار المحافظة  التي تتوسط محافظات الشرق والجنوب تعد  مهمة على  الطريق الدولي الذي يربط اليمن بالسعودية أيضا.

وأكدت المصادر مقتل مجندان  إلى جانب قائد كتيبة في القوات الخاصة يدعى حسين سالم بن مهدي واصابة اخرين.

ولا تزال المعارك مستمرة بمختلف أنواع الأسلحة حيث امتدت خلال الساعات الأخيرة  إلى الاحياء المدنية وتحديا في منطقة الصالة الرياضة والنصب ..

وتحاول القوات الخاصة ، الذراع العسكري للإخوان،  والقوى الضاربة لهم في هذه المحافظة النفطية الاستيلاء على كافة عوائد الضرائب والجمارك في المحافظة لتمويل نشاطاتها في حين تحاول إدارة الامن مشاطرتها تلك العوائد ..

والخلاف بين الطرفين ليس وليد اللحظة بل يمتد إلى سنوات لوح خلالها مدير أمن شبوة عوض الدحبول بالانضمام إلى الانتقالي، المدعوم إماراتيا بعد ظهوره بمعية قائد النخبة الشبوانية محمد البوحر.