استعراض لفصائل الاصلاح الأمنية في شبوة والاخير يرفع سقف مطالبه

خاص – YNP ..

شهدت محافظة شبوة، ابرز معاقل الاصلاح شرق اليمن، الاحد، استعراض عسكري لفصائل الاصلاح الأمنية بالتزامن مع احتدام المعارك ضد خصومه الموالين لهادي في خطوة تشير إلى قرار الحزب حسم ملف المحافظة النفطية.

ونشرت وسائل اعلام تابعة للحزب  مقاطع فيديو لعرض عسكري مهيب للقوات الخاصة في شبوة والتي تعد الذراع العسكر للإصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن.

وإلى جانب القوات الخاصة ظهر عناصر من وحدات الأمن العام والمنشأت.

والاستعراض العسكري الجديد يحمل رسالة  لقوات اللواء  21 ميكا ومحور عتق الذين  دعموا خلال الايام الماضية  قوات الأمن العام  في معركته ضد القوات الخاصة وهي استعراض لقوة الاصلاح في المحافظة في وجه قوات هادي.

كما تشير إلى ترتيبات لحسم ملف معركة عتق ..

في الاثناء، كشفت مصادر في لجنة الوساطة  المكلفة من محافظ الاصلاح في شبوة عن  شرط  جديد للإصلاح تقدم به عبدربه لعكب، قائد القوات الخاصة، ويتضمن اعادة هيكلة قوات الأمن العام التي وصفها بـ"التركيبة الجهوية" في اشارة إلى انتماء غالبية عناصرها إلى  قبائل العوالق احد اهم قبائل شبوة.

وتعكس هذه المطالب مخاوف الاصلاح من عملية انقلاب مرتقبة من الداخل على غرر الانقلاب  الذي وقع في سقطرى وقبلها في عدن عندما انضمت وحدات من قوات هادي إلى صفوف المجلس الانتقالي  لمواجهة تحركات للإصلاح ومحسن.