فرار وزير الداخلية ومهلة للمحافظ.. شبوة تتهيأ لانقلاب جديد

خاص – YNP ..

فرضت قوات الأمن الخاصة ، الجناح العسكري للإصلاح، الاثنين، حالة الطوارئ في شبوة  عقب  عودة المعارك مع فصائل الامن العام وقوات المحور الموالية لهادي  في مؤشر على ترتيبات  لانقلاب جديد على  سلطة هادي.

مصادر محلية في عتق افادت بنشر قوات الأمن الخاصة  عددا من الاليات العسكرية بينها دبابات ومدرعات في شوارع واحياء العاصمة الادارية للمحافظة النفطية، بالتزامن مع منح قائد هذه الفصائل  محافظ هادي  مهلة لمغادرة المدينة .

هذه التحركات تأتي في وقت اكدت فيه مصادر قبلية فرار وزير الداخلية في حكومة هادي ابراهيم حيدان من عتق عقب الاشتباكات التي تجددت بين اتباع محسن وهادي.

وكان حيدان وصل في وقت سابق  إلى عتق في محاولة جديدة للتهدئة بين الطرفين.

وكشفت مصادر مطلعة بأن حيدان عقد اجتماع بما تسمى بـ"اللجنة الامنية" التي يقودها المحافظ بن عديو  في بدروم منزل بن عديو الذي برر الخطوة بانها لدواعي امنية.

وقاطع عبدربه لعكب ، قائد القوات الخاصة الاجتماع، الذي طرح خلاله مستقبل مدير أمن شبوة عوض الدحبول والمتواجد حاليا في السعودية ..

وافادت المصادر بتدخل علي محسن  خلال الاجتماع عبر اتصال هاتفي بمحافظ شبوة هدده من تداعيات رفض مطالب رجله الأول هناك، لعكب.

ويطالب لعكب بإقالة مدير أمن شبوة  عوض الدحبول وتفكيك الوحدات التابعة له إلى جانب اخراج قوات اللواء 21 ميكا من عتق.

ولا يزال الوضع متوترا بين هذه الاطراف مع ترتيب القوات الخاصة لحسم ملف الفصائل التابعة لهادي بطردها وتفكيكها من عتق.

ويستغل الاصلاح تقدم قوات صنعاء عند اطراف بيحان لتنفيذ انقلابه الجديد الذي يهدف من خلاله انهاء سلطة هادي هناك خشية تكرارها لسيناريو سقطرى.