احباط محاولة هادي تفكيك المنظومة الأمنية في مأرب

خاص – YNP ..

عقد محمد المقدشي، وزير الدفاع بحكومة هادي، مساء الاثنين، اجتماع  بما تسمى باللجنة الأمنية في مأرب بعد ساعات فقط على اجتماع مماثل تراسه وزير الداخلية  في صورة جديدة من صور الصراع المحتدم داخل اجنحة "الشرعية".

مصادر حضرت الاجتماع افادت بان المقدشي وجه بعدم اجراء اية تغيرات في الهيكل الأمني كان ابراهيم حيدان، المقرب من هادي، يعد لإجرائه على مستوى مدينة مأرب في محاولة لنقل الصراع الذي احتدم مؤخرا في شبوة إلى مأرب نكاية بمحسن.

كما وجه جميع الوحدات بتلقي الأوامر من غرفة عمليات تابعة له.

وكان حيدان الفار  من شبوة  وصل في وقت سابق  إلى مدينة مأرب وشرع بعقد اجتماع لما تسمى بـ"اللجنة الأمنية" ضمن ترتيبات يسعى من خلالها جناح هادي في الشرعية  لتعزيز نفوذه في هذه المحافظة     التي يقبض عليها  الاصلاح ويديرها بمنظومة تحالفات قبلية وعسكرية .

وافادت المصادر برفض محافظ الاصلاح في مأرب مسعى حيدان  ما ادى إلى تدخل وزير الدفاع باعتباره "رئيس اللجنة الأمنية العليا".

ويعد محاولة تيار هادي في "الشرعية" نقل الصراع مع محسن إلى معقل محسن خطوة  ذكية، لكنها جاءت متأخرة  خصوصا بعد نجاح محسن على تجريد مدير أمن شبوة، عوض الدحبول ، المحسوب على هادي من صلاحياته ونقلها إلى قائد الأمن الخاصة الموالي لمحسن، عبدربه لعكب.

كما أن ترأس المقدشي  للاجتماع محاولة لتحجيم تحركات هادي في ظل الانباء التي تحدثت في وقت سابق عن تهديد الأخيرة باقالة المقدشي  مقابل تغيير السفير في واشنطن حيث يضغط محسن للاستحواذ على منصبه.