استدعاء ابرز المشايخ لتلافي تداعيات  انقلاب قبلي في مأرب

استدعاء ابرز المشايخ لتلافي تداعيات انقلاب قبلي في مأرب

خاص – YNP ..

استدعت حكومة هادي، الثلاثاء، ابرز مشايخ مأرب الموالين لها في محاولة لتهدئة  غضب قبلي متصاعد ينذر بانقلاب على سلطته في مأرب.

ونشرت  وسائل اعلام رسمية صورة تجمع وزير الدفاع في حكومة هادي محمد المقدشي  بأبرز مؤسسي فصائل الحزب القبلية المعروفة بـ"المقاومة" افادت بأن الصورة التقطت خلال زيارة المقدشي بالشيخ حمد  بن وهيط العبيدي والذي اختفى منذ العام 2020 بعد  سفره للخارج للعلاج جراء اصابته  السابقة.

وتزامنت زيارة المقدشي لبن وهيط عشية  سيطرة قبائل عبيدة ، احد اهم قبائل مارب، على  منطقة ريدان النفطية بعد نحو 10 ايام من تجاهل سلطة هادي في مأرب مطالبها  بتمكين ابناء المحافظة من ثرواتهم.

مصادر قبلية افادت بنشر قبائل عبيدة نحو 40 سيارة و300 مقاتل    لتطويق المناطق النفطية في منطقة ريدان  مهددة بوقف استخراج النفط ..

كما امهلت  العاملين في تلك الحقول 8 ايام لمغادرتها في تطور قد  يضع سلطة الاصلاح التي تواجه ضغوط على اكثر من جبهة في مأرزق جديد.

وتشير زيارة المقدشي للعبيدي إلى محاولة محسن التهدئة  مع هذه القبائل في ظل ما يعانيه من ضغوط بفعل تقدم قوات صنعاء والحراك الذي يقوده هادي عبر زارة داخليته لإسقاط المدينة من الداخل.

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :