المبعوث الامريكي يصل المنطقة وبريطانيا تهدد بعرقلة الحل في اليمن

المبعوث الامريكي يصل المنطقة وبريطانيا تهدد بعرقلة الحل في اليمن

YNP - خاص :
وصل المعوث الامريكي الى اليمن تيم ليندر كينغ إلى العاصمة السعودية الرياض , في مستهل جولة جديدة , في حين اعلن السفير البريطاني الى اليمن المنتهية ولايته مايكل ارون توقعات سياسية , أشبة بتهديدات باستمرار الحرب في البلاد , وذلك بعد ان فقدت بلاده منصب المبعوث الاممي , حيث المح الى ان الغرب يمكن ان يعقد الحل في اليمن دون ايضاح لتغريدة غامضة .


وقالت مصادر سياسية ان المبعوث الامريكي ليندركينغ سيبدأ من الرياض جولة جديدة في محاولة امريكية لتمرير خطة السلام التي وضعتها واشنطن وسبق وان اعلنت صنعاء رفضها للخطة , مبررة ان الخطة الامريكية تسعى لايقاف وقف اطلاق النار في مأرب , وليست خطة لإنهاء الحرب في اليمن , ورحيل القوات الاجنبية من البلاد .
في الاثناء توقع السفير البريطاني المنصرف مايكل آرون، ا استمرار الحرب الدائرة في اليمن حتى تعمل جميع الأطراف بشكل جاد لإنهائها حسب قوله .
وقال آرون الذي يقضي آخر أيامه في منصب سفير المملكة المتحدة في اليمن، في تغريدتين على "تويتر"، "انطباعي الأول هو أن الحرب ستستمر حتى يتصرف قادة اليمن بشكل حاسم لإنهائها".
والمح الدبلوماسي البريطاني الى ان بلده قد تعرقل الحل في اليمن في تغريدة غامضة , قال فيها "يمكن للغرب أن يشجع / يسهل (أو يعرقل!)، لكن القادة من جميع الأطراف بحاجة إلى العمل لصالح الشعب اليمني وإيجاد طريقة لوقف القتال والعيش معاً في سلام وأمن."
وغلف تغريدته السابقة باستدراك دبلوماسي قال فيه "أن الأمر لن يكون سهلاً ، مستدركاً "لكن اليمن بلد له تاريخ وتقاليد عريقة، وتراث ثقافي رائع، وأحزاب سياسية نشطة ومجتمع مدني قوي، بالإضافة إلى شعب فخور ومرن".
وتابع "لذلك أنا واثق من إمكانية تحقيق السلام".


تابعونا الآن على :

ذات صلة :