قطر تحمل أركان هادي سقوط مأرب

خاص – YNP ..

بدأت  قناة الجزيرة، المملوكة لقطر، الاثنين، فتح  ملفات الإمارات في مدينة مأرب، اخر معاقل الفصائل  الموالية للسعودية  شمال اليمن، في خطوة تشير من حيث التوقيت إلى حسابات قطرية بقرب سقوط المدينة ..

ونشر محرر الشؤون اليمنية بالقناة، احمد الشلفي، سلسلة تغريدات حول ما وصفها بـ"الخلايا الاماراتية" التابعة لطارق صالح والتي تعمل بغطاء من رئيس اركان قوات هادي ، صغير بن عزيز.

وقال الشلفي إن فرق عسكرية واستخباراتية  من "حراس الجمهورية" التشكيل العسكري الذي يقوده طارق صالح وينتشر  في الساحل الغربي والذي رفض الاصلاح مشاركته في مأرب، بدأت  التحرك برعاية اماراتية  وبقيادة من صغير بن عزيز الذي اتهمه بتلقي الأوامر من ضباط اماراتيين مباشرة.

وافاد الشلفي، المحسوب على الاصلاح، بتلقي بن عزيز ملايين الريالات السعودية من الامارات، وأنه قام خلال 2020 باستقطاب مشايخ معروفين  وقادة الوية تدفع لهم مبالغ شهرية بمئات الاف الدولارات مقابل الولاء للإمارات.

ولم يتضح بعد ما اذا كانت قطر تسعى لتعزيز الخلافات السعودية – الامارات المتصدعة، أم  يقينا بقرب سقوط المدينة، لكن توقيت  تسريبات الشلفي مع احتدام معارك بين فصائل الاصلاح   مع قبائل محسوبة على المؤتمر في العرقين يشير إلى أن المحافظة  قد تتحول إلى ساحة مواجهة مفتوحة بالوكالة بين الطرفين.