الإمارات تنشئ جيشا من المرتزقة المجريين

YNP - كشفت صحيفة مجرية ان الإمارات أنشئت جيشا من المرتزقة المجريين , عبر شركة في دبي تسعى لاستخدام هذا الجيش في مهمات عسكرية

واوضحت نوفوكاديش  المجرية novekedes.hu، إن الشركة الاماراتية أكثر من مجرد شركة أمنية، وبحسب ريتشارد باجوس، المنسق المهني للشركة -والذي سبق له العمل في عدن، بحسب سيرته الذاتية التي نقلتها الصحيفة عن حائطه في موقع لينكد إن- فإن جميع الموظفين يتم تعيينهم بناءً على معارفهم وتوصياتهم الشخصية، ولن يقوموا بتعيين موظفين جدد عبر الإنترنت.

ونقلت الصحيفة عن باجوس  قوله :سيعمل في الشركة جنود سابقون، وقناصة، وضباط شرطة، وأشخاص مؤهلون بشكل خاص، مثل رجال الإطفاء والمحققين وانه تم فتح باب القبول منذ أكتوبر من العام الماضي.

وأشار الى أنه "في الوقت الحالي، هناك ألف شخص متاحين للمهمة. يمكن أن يكون هناك ما مجموعه ثلاثة الاف رجل مجري بكامل عتادهم، ويمكن تجنيد ما بين سبعة الاف إلى ثمانية الاف شخص آخرين من قطاع الأمن. يمكن تجنيد الباقين من جمهورية التشيك وبولندا وأمريكا الجنوبية وجنوب آسيا، وفي حالة التوسع قد يصل العدد إلى ما يقرب من عشرين ألف شخص".

وأضاف منسق الشركة: "في الوقت الحالي، تجري عمليات البحث عن الكفاءات في المجر منذ عشرة أشهر؛ من بين أمور أخرى، نحن نبحث عن خبراء التفجير، والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات، والمسعفين، وحتى مشغلي الرادار والمترجمين الفوريين، وليس مجرد حراس مسلحين".

ووفق الصحيفة فان الامارات وعبر شركتها تسعى لنشر لمرتزقة في أي مكان في العالم ,

وبحسب الصحيفة فإن ريتشارد باجوس، هو رجل مجري بدأ حياته المهنية في القوات المسلحة المجرية. بصفته شابًا راسخًا وموثوقًا وطويل القامة، خدم في وحدة الشرف بالجيش (تسمى الآن قوات الدفاع الوطني الثانية والثلاثين)، وتلقى تدريبًا للشرطة العسكرية وتدريبًا ميكانيكيًا على القنص، ثم عمل في القطاع الخاص كقائد. حارس أمن.