عمار صالح يتسلم إدارة ملف "القضية الجنوبية" اعلاميا

خاص – YNP ..

سلمت الإمارات، الاربعاء،  عمار صالح، وكيل الأمن القومي السابق، إدارة الملف الاعلامي للجنوب  رسميا في خطوة اثارت استياء وردود افعال غاضبة في صفوف انصار الانتقالي.

وكشف الصحفي ، ياسر العطاس، المقرب من مستشار هادي حيدر ابو بكر العطاس،  عن بدء عمار بتسجيل  الناشطين البارزين في المجلس الانتقالي والاعلاميين وصرف مبالغ مالية  لهم كمكافآت مقابل التزامهم بتوجيهاته.

وتسليم عمار صالح الملف الاعلامي للجنوب المنادي بالانفصال عن الشمال  ليس لأول فقد سبق للإمارات وأن اسست قناة الغد المشرق التي تبث حاليا من عدن ويملكها مستشار صالح السابق، الانسي، وهي قناة موجهة  جنوبا.

ويعد تسليم عائلة صالح الملف الاعلامي للجنوب ضمن مخطط  بدأ  بتسليم عمار ملف الامن في المدينة وكذا ملفات اخرى في إطار رد الجميل الاماراتي لعائلة صالح نظير تسليم  صالح في العام 2015 مدينة عدن للقوات الاماراتية عقب توجيهه بانسحاب القوات اليمنية من المدينة.

وقد وصف ناشطين هذه الخطوة  بأنها تعكس عدم ثقة الاماراتيين بـ"الانتقالي " وناشطيه مع انهم تجاهلوا وثيقة سربت في وقت سابق هذا العام وتكشف بان تعيين الزبيدي رئيسا للانتقالي تم بتوصيات صالح للاماراتيين.