الاصلاح يرفض اتهام الحوثيين بالهجوم على السفينة الاسرائيلية

خاص – YNP ..

اعترف قيادي بارز في فصائل الاصلاح ، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، الثلاثاء،  بوجود  مخطط "اسرائيلي – امريكي " لاستهداف اليمن بعد أن ظل يسخر من شعار انصار الل،ه الحركة التي تقود مقارعة هذا المخطط منذ 7 سنوات.

 

وقال القيادي في مليشيات الاصلاح بمحافظة الجوف والمقرب من محافظ الاصلاح هناك، عبدالله العكيمي، إن استهداف السفينة الاسرائيلية  في بحر العرب عمل مفتعل  من قبل الاستخبارات البريطانية والاسرائيلية والامريكية  بالتعاون مع الامارات ووالهدف ليس الحوثيين وايران بل  تبرير نشر قوات بريطانية وامريكية واسرائيلية في إطار مخطط يهدف لاحتلال الموانئ والممرت البحرية التي تطل عليها اليمن.

ويعد الاصلاح ابرز القوى اليمنية التي تقاتل دفاعا عن المخطط الذي قادته السعودية  في العام 2015  بذريعة "اعادة الشرعية".

وجاءت اعتراف العكيمي وهو ليس اول مسؤول في الاصلاح يعترف بالمخطط بالتزامن مع سباق اجنبي للسيطرة على السواحل اليمنية شرق البلاد وغربها اضافة إلى الجنوب بغية فرض واقع جديد   قبل التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب على اليمن..

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا  اتهمت "الحوثيين" بتدبير الهجوم على سفينة النفط الاسرائيلية في بحر العرب في خطوة وصفت بأنها محاولة ضغط على الحركة للقبول بالواقع الجديد  الهادف لعسكرة السواحل اليمنية خصوصا في المناطق الخاضعة لسيطرة الاصلاح.