عشية محاصرته ..تحذيرات من مؤامرة لإحراق البنك المركزي  بعدن

عشية محاصرته ..تحذيرات من مؤامرة لإحراق البنك المركزي بعدن

خاص – YNP ..

حاصر مئات المجندين في قوات هادي، الاحد، البنك المركزي في عدن  بالتزامن مع بدء فريق دولي التحقيق في جرائم فساد  حكومته وسط مخاوف من سيناريو يهدف لإحراق البنك بغية اتلاف الوثائق وانهاء التحقيق المتوقع.

وافادت مصادر محلية بأن عددا من عناصر  "الأمن والجيش" في المحافظات الجنوبية تقاطروا على بوابة البنك المركزي في كريتر  ضمن فعاليات تصعيدية للمطالبة بصرف مرتباتهم الموقوفة منذ اشهر.

وكان البنك قد اثار حفيظة  مقاتلي هادي في المحافظات الجنوبية بإعلانه رفض صرف مرتباتهم  بذريعة "الاسماء الوهمية" مع أنه جهة صرف وليس جهة ادارية وهو ما يشير إلى وجود مخطط لإثارة الشارع وتحديدا المقاتلين الجنوبيين لتدبير مؤامرة، وفق ما حذر منه ناشطين جنوبيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتزامن التظاهرات مع تكثيف فريق من الخبراء الدوليين لقاءاته في عدن ضمن مهمة التحقيق في نهب الوديعة السعودية وقضايا غسيل اموال وفساد  في اوساط "الشرعية".

والتقى الفريق خلال اليومين الماضيين من عمر وصوله عدن بقيادة في سلطة الانتقالي بعدن ويستعد حاليا للتحقيق مع مسؤولين في حكومة هادي بينهم ادارة البنك المركزي التي استدعاها هادي في وقت سابق  إلى العاصمة السعودية لترتيب الرد على الاسئلة المرتقبة بشأن الفساد.

 

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :