عقب يوم على اقالة ابرز اذرع محسن .. تحركات تنبئ بانزلاق شبوة

خاص – YNP ..

شهدت محافظة شبوة، ابرز مناطق الثروات النفطية جنوب اليمن، الأحد، تطورات دراماتيكية تنبئ بانزلاق المحافظة  نحو مستنقع جديد في ظل احتدام الصراع داخل اقطاب "الشرعية" .

وافادت مصادر قبلية واعلامية بتحليق مكثف لطائرات مسيرة يرجح انها امريكية ما يشير إلى تحركات لتنظيم القاعدة وسط مخاوف من سيطرته على اهم حقول النفط والغاز خصوصا وأن التحليق  يقتصر على سلسلة جبلية بين ميفعة ورضوم  حيث  ابرز حقول النفط ومنشاة الغاز المسال.

هذه التحركات تتزامن مع اتساع رقعة المعارك القبلية في مديرية الصعيد حيث تدور منذ يومين مواجهات بمختلف انواع الاسلحة بين اهم قبائل المحافظة وذلك في اعقاب قتل مسلحين من ال سالم بن دحه لنجل مدير عام  المديرية ابوبكر العولقي ..

هذه التطورات وموقف اطراف "الشرعية " منها وتحديدا علي محسن الذي دفع بقوات كبيرة لدعم مدير عام الصعيد المحسوب عليه بعد نجاح وساطة قبلية في وقف الاشتباكات،  دفعت بناشطين   على مواقع التواصل التهامه بإدارة  صراع قبلي ودعم انتشار القاعدة  خصوصا وأن هذه التطورات جاءت بعد يوم على قرار لهادي قضا بإزاحة ابرز المقربين منه  علي صالح الكليبي والذي يشغل منصب  قائد اللواء 19 مشاة المتمركزة قواته في محيط الشركات النفطية وتحديدا في عسيلان حيث تعمل شركة هنت الامريكية.