عقب احباط محاولة انقلاب ..هادي يتوعد بتشديد العقوبات على احمد علي

خاص – YNP ..

وجه هادي، الرئيس المفترض  لحزب المؤتمر الشعبي العام، الثلاثاء، رسالة تهديد قوية لأبرز خصومه في الحزب في ذكرى تأسيسه التي تجاهلها هادي  في خطوة تشير إلى مدى استيائه من التحركات الاخيرة لنجل صالح  والهادفة لقلب الطاولة عليه ..

ونشر ،سام الغبار، وهو كاتب بارز في حزب المؤتمر جناح هادي،  تصريح منسوب لوزير الخارجية في حكومة هادي يتحدث فيه عن تقديمه ملف للأمم المتحدة تتعلق بالعقوبات على نجل صالح، المدرج على قائمة العقوبات الدولية بتوصية من هادي، ملمحا إلى تشديدها  بذريعة  رفض الأمم المتحدة رفعها ..

وجاءت تصريحات ، احمد عوض بن مبارك ، الذي سبق لهادي وأن اوفده  إلى ابوظبي  للطلب من نجل صالح ، الذي يتوق لتولي رئاسة المؤتمر بعد والده،  عشية ذكرى الـ24 من اغسطس التي حددها  صالح كيوم للاحتفال بتأسيس الحزب الذي لم يقيم هذه الفعاليات على مدى 4 عقود من نشأته، عقب تحركات لنجل صالح لتحييد هادي عن المؤتمر بعد ابرامه اتفاق بين اجنحة الحزب في صنعاء والساحل الغربي ورفضه التقارب مع تيار هادي بذريعة "العقوبات الدولية" الذي يطالب هادي برفعها.

وتجاهل هادي  المناسبة التي حاول صالح العودة من خلالها إلى المشهد في اليمن قبيل محاولة انقلابه في صنعاء من العام 2017، وهو ما يشير إلى رفض هادي توقيت صالح للمؤتمر..