ترتيبات في عدن لإنهاء هيمنة حميد الاحمر على قطاع الاتصالات

خاص – YNP ..

كشفت مصادر في وزارة الاتصالات، الثلاثاء، عن ترتيبات في عدن لإطلاق شركة اتصالات وانترنت  جديدة  لإنهاء محاولات حميد الاحمر، القيادي البارز في حزب الاصلاح،   الهيمنة على قطاع الاتصالات والانترنت في مناطق "الشرعية".

وافادت المصادر بان الشركة تدعى " بي فاست" وهي مشتركة بين شركة واي التي شراها نجل هادي  واس تي سي السعودية  ومن المتوقع ان تدشن في غضون اسابيع خدمتها  في مناطق هادي بعدن وشبوة وحضرموت وصولا إلى مأرب.

واوضحت المصادر بان التدشين الجديد سيكون بخدمة الفايف جي  وهو ما يعني ضرب اخر مصادر دخل لحميد الاحمر الذي فصل فروع شركة سبأفون في المناطق الجنوبية والشرقية وحاول الاستيلاء عليها  ولا تزال تعمل بنظام الجيل الثاني.

وكان وزير الاتصالات في حكومة هادي نجيب العوج   كشف خلال لقاء مع رئيس حكومته خلال لقاء نشرت تفاصيله وكالة سبا التابعة لهادي  اكد قرب انطلاق خدمة اتصالات وانترنت جديدة في مناطق حكومته ، مستعرضا لقاءاته مع وزير الاتصالات السعودي ومسؤولين في شركة اس تي سي  إضافة إلى اتفاقيات مع سلطنة عمان والامارات بشأن تقديم خدمة الانترنت والاتصالات النقالة عبر القمر الصناعي عرب سات.

وكانت شركة سبأفون في مناطق "الشرعية" تعرضت لاستهداف متكرر مؤخرا مع احتدام الصراع بين الاحمر ونجل هادي على خدمة الفور جي  خصوصا بعد رفض نجل هادي حصة الت7%  التي عرضها الاحمر  لتشغيل النظام عبر سبأفون ناهيك عن مخاوف الانتقالي من استخدام انظمة الشركة للتجسس عليه وتعقب قياداته.

ولم يتضح حاليا ما اذا كانت الخطوة الجديدة ضمن مخطط اقليمية لتدمير منظومة اقتصاد الاحمر  التواق للرئاسة منذ 2011 أم ضمن صراع  على الثروات  داخل اقطاب الشرعية، لكن تزامنها مع  احراك دولي للسلام يشير إلى توجه دولي لإنهاء مراكز النفوذ السابقة والتي تحاول  ابقاء اليمن تحت رحمته بعد عقود من نهب ثرواته وتخصيصها لتسويق نفسه  لقياداته.