الأحمر يبتز التحالف وهادي بإعلان "الشرعية" من تركيا

خاص  -YNP ..

هدد حميد الأحمر، الثلاثاء، بإعلان كيان جديد لـ"الشرعية" من العاصمة التركية  في خطوة تشير من حيث التوقيت إلى محاولاته ابتزاز التحالف في ظل التحركات لإنهاء  هيمنته على اهم القطاعات الحيوية في المحافظات  الخاضعة لتحالف الحرب على اليمن جنوب وشرق البلاد.

وافادت صحيفة "اخبار اليوم" المملوكة لعلي محسن  بترتيبات يقودها حميد الأحمر لإشهار ما وصفته بـ"كيان" سياسي   لمواجهة ما وصفته بـ"انحراف التحالف " عن اهدافه في اليمن، متوقعة اشهار الكيان  نهاية هذا الشهر أو بداية القادم.

ولم  تسمي الصحيفة "الكيان الجديد" لكن تصريحات سابقة لحميد الأحمر كان تعهد بإطلاق "جبهة الانقاذ"  ما دفع السعودية لإفشالها بعد ضغطها على الاصلاح وتهديدها  بالتنكيل به في حال اشهر الكيان.

وتزامنت  محاولات حميد الاحمر  اعادة احياء كيانه الذي يسعى لان يكون بديل للشرعية مع تحركات محلية واقليمية ودولية ابرزها  اعلان وزير الاتصالات في حكومة هادي  نجيب العوج عن ترتيبات لإطلاق شركة اتصالات جديدة في عدن من شانها انهاء هيمنة حميد الاحمر على هذا القطاع..

كما ان تبني محسن لهذا الكيان اعلاميا يشير إلى أنه ايضا منخرط فيه في ظل التحركات لطيء صفحىة عبر نقل صلاحيات هادي لنائب توافقي او مجلس رئاسي.