الإعلام الإسرائيلي يدعو لقصف اليمن

YNP - دعت وسائل إعلامية إسرائيل لشن هجمات على ما قالت عنه مواقع تصنيع الطائرات المسيرة في اليمن .

وطالب الموقع  العبري "زمن إسرائيل"، بضرب ما أسماه بـ"موقع تصنيع الطائرات بدون طيار (المسيرة) والمطارات في اليمن"، مدعيا أنه "معروف ويجب تدميره في أقرب وقت ممكن".

وزعم الموقع الإسرائيلي أن إيران تستخدم حلفاءها باليمن في إشارة الى الحوثيين , لشن هجمات على ممرات الشحن الدولية بـ"خليج عمان" والبحر الأحمر؛ وان ذلك يتيح لها مساحة للمناورة والتهرب من عمليات نفذتها ضد أهداف إسرائيلية وسعودية , متحدثا عن الهجوم الاخير الذي استهدف سفينة (ميرسر ستريت) بخليج عمان , وقال انه  أنه لا توجد أسرار الآن .

ونقل الموقع العبري عمن  امساهم  بمصادر استخبارات غربية قولهم: إن "شرق اليمن أصبح مصدرا رئيسا للخطر على الملاحة الدولية في خليج عمان والبحر الأحمر، عقب تصعيد الحرب البحرية الإيرانية".

وقال  "بحسب هذه المصادر، فإن الطائرات المسيرة التي اصطدمت بالسفن الشراعية في خليج عمان انطلقت من قبل الحوثيين في اليمن، أو من قبل مرتزقة يعملون لصالحهم".

وأضاف أنه "وبحسب مصادر بريطانية، أرسلت لندن قوات (كوماندوز) إلى شرق اليمن لمحاولة تحديد مكان قاذفات الطائرات الإيرانية بدون طيار".

 كما نقل عن صحيفة "ديلي إكسبريس"،  فأن القوات البريطانية التي ارسلت الى شرقي اليمن ،  التي تضم وحدة حرب إلكترونية، وقاعدة فرقة انتحارية في اليمن، "ستساعد القوات المحلية اليمنية في مطاردة قاذفات الطائرات بدون طيار الإيرانية".

وقال المحلل الأمني الإسرائيلي بالموقع العبري يوني بن مناحيم،   إن  الحوثيين   هاجموا السعودية بمئات الطائرات بدون طيار الدقيقة خلال حربهم مع التحالف العربي .

وأضاف: "وهم يهاجمون المدن والمطارات والمنشآت النفطية في السعودية باستخدام الطائرات المسيرة، وكان الهجوم الأكبر 14 سبتمبر/ أيلول 2019، على منشآت شركة (أرامكو) النفطية السعودية".

وتابع  "الطائرات بدون طيار التي حلقت لمسافات طويلة تصل إلى مئات الكيلومترات كان لها إصابات دقيقة بالأهداف وتسببت في الكثير من الأضرار"، وفق قول المحلل الإسرئيلي.

المحلل الإسرائيلي  ذكر في مقالته بأن "إسرائيل والدول الغربية يشعرون بالقلق من نقل إيران الطائرات بدون طيار والمعرفة التكنولوجية إلى الحوثيين في اليمن".

وقال: إن "مواقع بعض المطارات في اليمن التي تنطلق منها الطائرات المسيرة المهاجمة معروفة لوكالات المخابرات الغربية، ويجب استباقها ومهاجمتها قبل استخدامها لشن مزيد من الهجمات".