تهديد اماراتي بـ"احراق بلحاف".. والاصلاح يشدد قبضته على العاصمة عتق

خاص – YNP ..

اتهم الاصلاح، السبت، الامارات بالتهديد بـ"احراق منشاة الغاز المسال في بلحاف. يأتي ذلك في وقت  شددت فصائله قبضتها الأمنية على العاصمة عتق خشية وسط ترقب تظاهرات مناهضة لسلطته في ظل تفاقم الوضع.

وافاد ناشطي الحزب ووسائل اعلامه برفض الامارات وساطة قبلية  لإخلاء منشاة بلحاف التي تتخذها منذ سنوات قاعدة لها على بحر العرب، مشيرة إلى أن قائد القوات الاماراتية ابلغ الوساطة بأنهم سيحرقون بلحاف ولن يغادروها.

وإلى جانب الموقع الاستراتيجية تستحوذ الامارات حاليا على ملايين المكعبات من الغاز المسال الذي تنتجه الشركة  يوميا.

ومع أن الامارات تستحوذ على الشركة منذ سنوات وفي محافظة تديرها فصائل الاصلاح منذ سنوات ايضا، الإ أن التصعيد الجديد المتزامن مع تصريحات المحافظ محمد بن عديو بشأن  ضرورة خروج الامارات وما تلاها من تصعيد عسكري بين الطرفين بدأ بالهجوم على القوات الاماراتية وانتهى بردج بغارات جوية  يشير إلى أن التحرك مجرد مناورة وورقة ضغط في ظل الحراك السعودي لتغيير محافظي المحافظات ابرزهم بن عديو الذي استدعي قبل ايام إلى الرياض  ناهيك عن محاولة سلطته الهروب من استحقاقات  وقف تدهور الوضع العام في المحافظة بفتح ملفات  صراع خارجية..

في هذا السياق ، افادت مصادر محلية بمواصلة فصائل الاصلاح حملة اعتقالات طالت هذه المرة رئيس اتحاد نقابات  العمال  صالح النخور  والذي كان هدد بتصعيد للعمال ضد سلطة الاصلاح بالمحافظة على خلفية تدهور العملة وارتفاع لأسعار وانعدام الوقود..

واعتقال النخور تضاف  إلى قائمة اعتقالات   خلال الساعات الماضية طالت عناصر في النخبة الشبوانية  وهو ما يعكس مخاوف من ترتيبات لتصعيد وسط دعوات لتظاهرات مناهضة لهادي في المحافظة النفطية والتي تشكل حاليا مرتكز في الصراع بين هادي والانتقالي.