قرع طبول الحرب بين ابين وحضرموت باختطافات في عدن

خاص – YNP ..

اختطف مسلحون "مجهولين" في عدن ، الاحد،  نجل قائد عسكري في قوات الانتقالي من ابين بالتزامن مع تصاعد التوتر بين قبائل ابين وحضرموت بشان اراضي   في عدن ما يشير إلى محاولات لتفجير الوضع بين الطرفين.  

وافادت مصادر محلية باختطاف نجل  قائد الحزام الامني بالمناطق الوسطى لأبين،  صالح مصطفى الجعري،  من خط الممدارة  ، شمال عدن.

ولم تتضح بعد دوافع وهوية الخاطفين ، لكن تزامن الحادثة مع تصاعد التوتر بين  قبائل ابين وحضرموت على خلفية صراع على ارضية بالمديرية يشير إلى وجود مساعي  لتفجير الوضع بين الطرفين.

واصدر  ملتقى قبائل  ابين بيان ينتقد فيه بيان لقبائل ال الكثيري  والذي توعد احد مشايخ ابين  واتهمه بنهب ارضية احد ابناء ال الكثيري.

وتضن بيان ملتقى ابين تهديدات واضحة ..

وتعود جذور الخلافات بين الطرفين إلى ما قبل اسابيع عندما تداول ناشطون صور لاحد ابناء حضرموت  وهو يتلقى ضرب بعد نهب ارضيته ما اثار استياء واسع ضد المجلس الانتقالي تدخل على اثرها عيدروس الزبيدي للاعتذار لكنه لم ينجح بإنهاء القضية ..

ويشير التصعيد الجديد إلى محاولة طرف لتسيس القضية التي  تتزامن مع ترتيبات الانتقالي  لتظاهرات مرتقبة في حضرموت  وسبق لها وان فجرت غضب ضده ومحاولة تصوير  بانها ذات طابع مناطقي لا علاقة للمجلس بها.