الامارات تهدد شراكة عمان والسعودية بتصعيد الوضع عسكريا شرقي اليمن

خاص – YNP ..

استقبلت حضرموت، السبت، مزيد من الفصائل الاماراتية بالتزامن مع انطلاق مؤتمر الشراكة السعودية- العمانية في الهضبة النفطية للمحافظة النفطية والمحاذية للسعودية وعمان   ما ينذر بصراع اقليمي جديد  في اقصى شرق اليمن.

وافادت مصادر قبلية بوصول كتيبتين من الوية العمالقة التي يقودها هيثم قاسم طاهر، وزير الدفاع الجنوبي الاسبق، وابرز قادة الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي لليمن.

وكان هيثم وصل نهاية الاسبوع الماضي  إلى المكلا قادما من ابوظبي .

وينزل قاسم الان في معسكر لواء بارشيد الذي يقوده احد اقربائه.

وجاء  دفع الامارات بمزيد  من الفصائل  الموالية لها إلى ساحل  حضرموت   في وقت  تعزز فيه انتشار قواتها على تخوم الهضبة  النفطية في مناطق الوادي والصحراء حيث استحدثت مؤخرا  معسكر في وادي عمد كاول مديرية تتبع الوادي الخاضعة لسلطة شبه مستقلة  تتبع خصومها في حزب الاصلاح.

ومع أن  التحرك الاماراتي الاخير في حضرموت  والمتوازي مع  حراك في الرياض برز باللقاء الذي جمع محافظ هادي في حضرموت بقادة الانتقالي  تزامن مع ضغوط عليها من قبل الاصلاح لاخلاء منشاة بلحاف المنتجة للغاز المسال في محافظة شبوة ، الإ أن دفع مزيد من التعزيزات بالتزامن مع انطلاق اعمال مؤتمر الشراكة العمانية – السعودية والذي  بدأ قبل ايام  في العاصمة مسقط، وتواصل خلال اليومين الماضيين باجتماع على مستوى  الغرفة التجارية والصناعية للبلدين في حضرموت  يشير إلى محاولة الامارات اجهاض مشاريع التقاسم الجديدة بين السلطنة والمملكة والهادفة لتحيدها.

في هذا السياق، رحب وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي  عصام الكثيري بالاستثمارات السعودية والعمانية  وذلك خلال لقاء نظمته غرفة تجارة وصنعاء حضرموت وشارك فيه ررئيسا مجلسي مؤسستي المسار للعقار والتجارة والاستثمار السعودية، ومروج السعادة الحديثة للعقار العمانية