كشف مسارات المعركة ..طارق يتوقع " تسليم مأرب"

خاص – YNP ..

اكدت وسائل اعلام تابعة لطارق صالح، قائد  الفصائل الموالية للإمارات بالساحل  الغربي،  الأحد، تحقيق "الحوثيين" تقدما مهما على محاور القتال الثلاثة  في مدينة مأرب،  مبديا قلقه من ما وصفها بمؤامرة لتسليم "المدينة".

ونقل موقع "نيوزيمن" المملوك لمستشار طارق الاعلامي، نبيل الصوفي، عن مصادر قولها  إن "الحوثيين" بدوا عملية اسقاط مركز مديرية جبل مراد بعد  استكمال سيطرتهم على مديرية رحبة المجاورة ، مشيرة إلى أن المديرية تتعرض حاليا لهجوم عبر محورين ، جبهة رحبة  والثاني من مثلث الصدارة  بمديرية ماهلية، متوقعة سقوط المديرية قريبا كثاني مديرية تسيطر عليها قوات صنعاء خلال 24 ساعة.

وكشفت المصادر عن تقدم للحوثيين ايضا في ما اسمته بـ"المحور الثاني"  بجبهة الكسارة والمشجح،  مع وصول  القتال إلى تبة المصريين التي تفصل صرواح عن اطراف مدينة مأرب.

وفي المحور الثالث افادت المصادر  بتقدم للحوثين في جبهة الشهلاء – شرق بئر المزاريق واقترابها من السيطرة على الخط الدولي الرابط بين الجوف ومأرب..

والمحت المصادر  إلى مساعي صنعاء الوصول إلى مركز مدينة مأرب عبر المسارات الثلاثة ، مشيرة إلى  تصاعد وتيرة القلق لدى القبائل من  اتفاق بين صنعاء والاصلاح  لتسليم المدينة على غرر ما وصفته اتفاق الجوف  ونهم.