هادي يتجه لعزل وزير دفاعه

خاص – YNP ..

استدعى  هادي، الأثنين ، وزيرا دفاعه وداخليته  على خلفية الهزائم التي منيت بها قواته على تخوم مدينة مأرب، وسط مخاوف من  سقوط المدينة مع احتدام  الصراع بين فصائله وسط تأكيدات على توجه لعزل المقدشي.

وافادت مصادر في حكومة هادي بأن استدعاء  الوزيرين  يهدف من خلالها هادي لتشكيل غرفة عمليات  مشتركة بينه ووزير الداخلية المقرب من هادي  وبما يحيد  الوزير المقدشي نهائيا  عن اتخاذ القرار في مأرب، مشيرة إلى ان سحب القرار عن المقدشي ضمن خطط هادي لعزله.

وكانت صراعات احتدمت بين المقدشي   وقائد محوره في بيحان مفرح بحيبح، دفعت المقدشي لمحاصرة بحيبح على خلفية نجاح بحيبح بالإطاحة بقريب علي محسن، محمد صالح الكليبي من قيادة اللواء 19 مشاة في بيحان بعد اتهامه  بسحب قواته من ناطع ونعمان خلال معارك البيضاء.

ومنع المقدشي عن بحيبح  العتاد والسلاح  إلى جانب  سحب مقاتليه من  مثلث الصدارة في ماهلية  ما دفع الاخير لإبرام اتفاق مع صنعاء قضا بتجميد معارك  جبهة العبدية .

وتسببت هذه الخلافات بانشقاقات في صفوف القبائل الموالية للتحالف بمراد مع انضمام عددا منها  للمشاركة في معركة تحرير المدينة التي تقترب قوات صنعاء من مركزها من عدة محاور.

يذكر أن هادي كان طرح اسم المقدشي لتغييره لكن ضغوط محسن وتلويحه بتسليم مارب حال دون اتخاذ القرار.