صنعاء توجه رسائل الى واشنطن ولندن

YNP - #صنعاء :

دعا وزير الخارجية في حكومة صنعاء ، هشام شرف ، اليوم ، أمريكا وبريطانيا إلى لعب دور إيجابي محايد في جهود إحلال السلام باليمن .
وقال شرف في سياق رده على تصريحات لوزيري الخارجية الأمريكي والبريطاني ، دعت صنعاء إلى الوقف الفوري لإطلاق النار ، إنه يُفترض أن يوجّه هذا الخطاب للمعتدين على اليمن المستمرين في قصفه والحصار على الموانئ والمطارات اليمنية ومنع دخول سفن المشتقات النفطية والأدوية .
مضيفاً أن تلك التصريحات محاولة لخلط الأوراق أمام العالم ، ورمي الكرة في ملعب صنعاء وكأنّها المعتدي ، ومن بدأ بهذه الحرب الظالمة .
واعتبر وزير خارجية صنعاء ، مواقفي واشنطن ولندن يندرج في إطار النفاق السياسي الدولي، وإرضاء النظام السعودي ليستمر في شراء الأسلحة.
وأشار إلى أهمية أن توقف أمريكا وبريطانيا انحيازهما المكشوف مع السعودية ، وصادراتهما من الأسلحة ودعمهما اللوجستي للرياض، وتضغطا عليها لإعادة فتح مطار صنعاء ورفع الحصار عن الموانئ اليمنية لدخول المشتقات النفطية والمواد الغذائية والإنسانية .
مؤكداً أهمية تلك الخطوات الإنسانية والضرورية لبناء الثقة وتطبيع الأوضاع والبدء بخطوات التهدئة الشاملة باتجاه التسوية السياسية والمفاوضات وتحقيق السلام العادل والأمن والاستقرار في اليمن .