اعلان الحرب على محسن في حضرموت

خاص – YNP ..

اتهمت النخبة الحضرمية، الموالية للإمارات، الاربعاء، قوات المنطقة العسكرية  الأولى، التابعة لعلي محسن، بتدبير عمليات ارهابية في مناطق سيطرتها في ساحل حضرموت، في خطوة عدت بمثابة اعلان  للحرب على مناطق سيطرة محسن بالهضبة النفطية الممتدة من وادي إلى صحراء حضرموت .

ونقلت وسائل اعلام   ممولة اماراتيا عن مصادر عسكرية في النخبة التي يقودها فرج البحسني، محافظ هادي في حضرموت، اهم المحافظات شرقي اليمن، قولها إن افراد الخلية  التي تم ضبطها في وقت سابق  في المكلا اعترفت بلقاءات  على مستوى رئيسها بعلي محسن، نائب هادي ، ويحي ابو عوجا اركان حرب  المنطقة العسكرية الاولى.

وكانت النخبة نشرت مساء الثلاثاء مقطع فيديو  لاعترافات افراد الخلية الذي يعملون مجندين في اللواء 135 مشاه بعد ايام على اعتقالهم  بمعية عبوات ناسفة واجهزة اتصالات.

وفي وقت سابق اتهمت النخبة الخلية  باستخدام شبكة اتصالات نقالة في اشارة إلى سبأفون التابعة لحميد الأحمر والتي تم مؤخر فصل فروعها في حضرموت وعدن  عن صنعاء.

وتأتي هذه الاتهامات  في وقت تحشد فيه الإمارات  عسكريا إلى تخوم مناطق سيطرة علي محسن في حضرموت  مع استحداثها معسكر جديد لقواتها  في عقبة عجزر بوادي عمد، أولى مديريات وادي حضرموت ضمن ترتيبات تهدف من خلالها الامارات  للضغط على اطراف محلية واقليمية للحيلولة دون   طردها من منشأة بلحاف في محافظة شبوة المجاورة.